الخميس 30 مايو 2024

لتقليل شعورك بالإحباط.. حقائق عن الأمومة يجب أن تعلميها

الأمومة - تعبيرية

سيدتي17-12-2022 | 10:38

الأمومة تمثل تحديا كبيرا باختلاف مفهومها من أم لأخرى، وبسبب ذلك نظل طوال الوقت تحت ضغط وكم كبير من المسئوليات يصل إلي الإحباط  لتنفيذ صورة الأم التي ينتظرها الجميع، لكن توجد حقائق مشتركة بين كل الأمهات إذا علمناها تسهل علينا الأمور، ونستعرضها في السطور التالية وفقا لما نشر علي موقع moms.

- حقيقة أن تظهري تعبك، هذا شئ طبيعي لا تخجلي من ذلك ، فقد قيل للأمهات أنكن خارقات و يجب أن تنجحن في التعامل مع كل الأمور، مما يجعلنا نخفي أننا مرهقات طوال الوقت.

- فكرة الاهتمام بكل شيء، فينظر إلينا أننا بطلات ونستطيع التعامل مع كافة الأشياء في نفس الوقت،  أريحي نفسك قليلا، وارضي عما تقومين به ، فهناك شيئا مؤجلا طوال الوقت وهو أمرا طبيعيا.

- لابد أن تعي أن المسئولية مشتركة بينك وبين زوجك ، فأنت أم وهو أيضا أب لديه مسئوليات تجاهك وتجاه أبنائه لذا يوجد شخص للمساعدة فلا تترددي في طلب المساعدة منه.

- أنت بشر لذا تحتاجين وقت لنفسك للاعتناء بها، فغالبا ما يتم تصنيف الأمهات التي لها اهتمامات خاصة بها أنها أنانية ، وهو ما يحتاج إلي التغيير فأنت بشر و تستحقين أن تفعلي ما يفيد أسرتك وما يفيدك وتحبيه في نفس الوقت.

- المنزل الفوضوي في وجود أطفال أمر عاديا، نعم نشعر بالتوتر الدائم بسبب ذلك ، خاصة عند وجود ضيوف، ولكن مع وجود أطفال من الطبيعي أن يحدث ذلك، نحن لا نعيش في متاحف، من الطبيعي أن يخرج الأمر عن النظام في وجود أطفال يلعبون ويركضون طوال الوقت، فلا تشعري بالذنب حيال ذلك.