الجمعة 21 يونيو 2024

الدفاع الروسية: القضاء على 135 جنديا أوكرانيا خلال 24 ساعة في عدة مناطق

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم17-12-2022 | 16:17

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، مقتل نحو 135 جنديا أوكرانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية في عدة مناطق نتيجة للعمليات العسكرية، إضافة إلى تدمير نقطة انتشار مؤقت للمرتزقة الأجانب في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأوضحت الدفاع الروسية، في بيان أنه نتيجة للأعمال القتالية "في اتجاه كوبيانسك، في منطقة خاركوف، تم القضاء على ما يصل إلى 40 جنديا أوكرانيا وعربة قتالية مصفحة وأربع مركبات، وفي اتجاه كراسني ليمان، في جمهورية دونيتسك الشعبية بلغت خسائر القوات الأوكرانية بين قتيل وجريح 30 جنديا أوكرانيا ومدرعتين قتاليتين وشاحنتين صغيرتين".

وأضافت أنه "في اتجاه دونيتسك، واصلت القوات الروسية عملياتها الهجومية وتم صد العدو وتفريقه بقصف مدفعي وأعمال المجموعات المهاجمة، فتم القضاء على أكثر من 30 جنديًا أوكرانيًا وسبع سيارات، وفي اتجاه جنوب دونيتسك، دمرت عمليات القوات الروسية ونيران المدفعية ما يصل إلى 35 جنديًا أوكرانيًا وناقلتي جند مدرعتين".

وأشارت إلى أنه "تم اكتشاف وتدمير مجموعتين من مجموعات التخريب والاستطلاع التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقتي نوفومايورسكوي وشيفتشينكو في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأعلنت الدفاع الروسية أنه "في منطقة كراسني ليمان في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم استهداف نقطة الانتشار المؤقت للمرتزقة الأجانب، كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي طائرتين أوكرانيتين دون طيار في جمهورية لوغانسك الشعبية".

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 شباط/فبراير الماضي، العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان إقليم دونباس من بطش القوات الأوكرانية.

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هدف العملية بأنه "لحماية السكان، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف، لمدة ثماني سنوات".

الاكثر قراءة