الأحد 19 مايو 2024

رئيس «الوطنية للصحافة»: «مستمرون في دعم المؤسسات الصحفية للقيام بواجبها»

المهندس عبد الصادق الشوربجي

أخبار17-12-2022 | 19:53

أماني محمد

أكد المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الصحافة الوطنية جزء مهم من تاريخ الوطن، وأحد القوى الناعمة له، فهي صحافة وطنية تدعم كل ذي فكر رشيد وتواجه كل ذي فكر هدام. 

وأوضح في كلمته خلال احتفالية مؤسسة دار الهلال بمرور الذكرى 130 على تأسيسها، أن مؤسسة دار الهلال نجحت في أداء رسالتها ومواكبة التطور وجذبت كبار الكتاب عبر تاريخها. 

وأضاف أن الهيئة الوطنية قطعت بالتعاون مع مجالس الإدارات للمؤسسات الصحفية القومية شوطًا كبيرًا في دعم تلك في كافة القطاعات، منها الاستفادة من أصولها وفض التشابكات مع مؤسسات الدولة والحفاظ على دور الصحافة الوطنية. 

وقال: "لا يخفى علينا كم التحديات الضخمة وغير المسبوقة التي تواجه الصحافة القومية وخاصة الصحافة المطبوعة التي تضاعفت تكاليف طباعتها»، مؤكدًا أنه ستستمر الهيئة الوطنية للصحافة في دعم المؤسسات الصحفية للقيام بواجبها. 

وكشف رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أنه في عام 1989 زار مؤسسة دار الهلال، قائلًا: «كنت حينها ليس لي علاقة بالصحافة والإعلام ولكن قمت بزيارتها بصفتي مهندس لإصلاح ماكينات الطباعة دون أن أعرف إني سأصبح يومًا رئيسا للهيئة الوطنية للصحافة، وفي 2013، كلفني المجلس الأعلى للصحافة بمتابعة كل ماكينات الطباعة في المؤسسة وتحقق كل ذلك، لذلك فدعمي ليس وليد الصدفة ولكن دعم لشخص من قبله ينتمي لمؤسسة عريقة هي دار الهلال».

يذكر أن حضر الحفل الدكتور أحمد مختار، وكيل الهيئة الوطنية للصحافة، والمستشار مدحت لاشين المستشار القانونى لرئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وسامح عبدالله عضو الهيئة الوطنية للصحافة رئيس تحرير موقع سبوت، والمستشار عمرو عبود المستشار القانونى لمؤسسة دارالهلال، وليد عبدالعزيز عضو الهيئة الوطنية للصحافة.