الأربعاء 22 مايو 2024

منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي الكوليرا بوتيرة أكثر فتكا

منظمة الصحة العالمية

عرب وعالم17-12-2022 | 19:57

دار الهلال

أفادت منظمة الصحة العالمية بأن تغير المناخ أدى إلى تفشي غير مسبوق للكوليرا، هو الأكبر والأكثر فتكا في جميع أنحاء العالم هذا العام.

وقال الدكتور فيليب باربوزا، من منظمة الصحة العالمية من جنيف عبر خدمة /زووم/ "إن الكوليرا تهدد الناس في أماكن كثيرة من العالم".

وأضاف باربوزا، رئيس فريق منظمة الصحة العالمية لمكافحة الكوليرا وأمراض الإسهال الوبائي، "أن الوضع غير مسبوق تماما، لأننا لا نشهد المزيد من التفشى وحسب، ولكن هذا التفشى أكبر وأكثر فتكا من الذي شهدناه في السنوات الماضية يحدث هذا العدد المتزايد من تفشي الكوليرا بعد عدة سنوات من الانخفاض المنتظم في عدد الحالات والوفيات".

وأوضح أن جميع العوامل المعتادة لعبت دورها في الارتفاع العالمي للكوليرا عام 2022، ليس أقلها الصراع والنزوح الجماعي، يضاف إلى ذلك التأثير الواضح للغاية لتغير المناخ.

وأشار باربوزا إلى أن هذه الأزمة الصحية منتشرة في جميع أنحاء القرن الإفريقي والساحل مصحوبة بفيضانات كبيرة ورياح موسمية غير مسبوقة وسلسلة من الأعاصير.

وتشير البيانات إلى حدوث حالات إصابة في حوالي 30 دولة، بينما في السنوات الخمس الماضية، أبلغت أقل من 20 دولة في المتوسط عن إصابات.