السبت 27 ابريل 2024

نائب مجري معارض يدعو المفوضية الأوروبية للنظر في موقف بودابست من العقوبات ضد روسيا

رئيس المفوضية الأوروبية

عرب وعالم18-12-2022 | 10:30

دار الهلال

 لفت عضو البرلمان الأوروبي عن المعارضة المجرية إشتفان أويهيي انتباه المفوضية الأوروبية إلى أن حزب "فيدس" الحاكم في المجر لا يدعم سياسة العقوبات الأوروبية ضد روسيا.

وأشار أويهيي في رسالة إلى المفوضية الأوروبية إلى الطريقة التي تعتمدها الحكومة المجرية في تقديم المعلومات للمجتمع حول العقوبات المعادية لروسيا، مشددا على أن الحزب الحاكم بقيادة رئيس الوزراء فيكتور أوربان "يعارض علنا الموقف المشترك وسياسة الاتحاد الأوروبي" حيال موسكو. ووفقا للنائب، فإن حكومة "فيدس" تقول أيضا إن القيود الأوروبية "تدمر الاقتصاد الأوروبي" و"تثري روسيا".

وطلب المعارض المجري من المفوضية الأوروبية إظهار موقف من تصريحات الحزب الحاكم وتوضيح حقيقة "الوعود" التي قدمتها المفوضية الأوروبية لبودابست في سياق المفاوضات بشأن العقوبات وما هي الاعتراضات التي أبداها الجانب المجري. وقال "استنادا إلى البيانات المتاحة للاتحاد الأوروبي، هل من الممكن استنتاج أن العقوبات التي فرضها التكتل تدمر الاقتصاد الأوروبي، وأن روسيا أصبحت أكثر ثراء نتيجة لذلك؟".

والشهر الماضي، قال أوربان إنه بسبب سياسة العقوبات الخاطئة للاتحاد الأوروبي، خسرت بلاده 10 ملياريورو خلال العام 2022، كما اعتبر أن الإجراءات التقييدية لبروكسل تمثل خطوة نحو الحرب.

Dr.Randa
Dr.Radwa