السبت 18 مايو 2024

خبير : الصين ستواجه ثلاث موجات من كورونا في الشتاء الحالي

كورونا

عرب وعالم18-12-2022 | 11:27

دار الهلال

 قال خبير صيني إنه من المتوقع أن تواجه الصين ثلاث موجات من فيروس كورونا منتشرة هذا الشتاء، مرجحا ‏إصابة ما بين 10 و30 في المائة من السكان.‏

وأشار كبير علماء الأوبئة في المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وو تسونيو، في حديثه في المؤتمر السنوي "2023 CAIJING" إلى أن انتشار العدوى في المدن هو الموجة الأولى، التي بدأت في منتصف ديسمبر الجاري وستستمر حتى منتصف يناير 2023، وفقا لمحطة /CGTN/ الصينية.

ولفت "وو" إلى أن الموجة الثانية ستكون في أواخر يناير حتى منتصف فبراير 2023 ، تزامنا مع ازدياد الرحلات خلال عطلة عيد الربيع، بينما ستبدأ الموجة الثالثة في أواخر فبراير حتى منتصف مارس/ آذار عندما يعود الناس إلى العمل من إجازاتهم".

وتوقع تسونيو أن يصل معدل الإصابة بـ /كوفيد-19/ هذا الشتاء من 10 إلى 30 في المائة. وشدد كبير علماء الأوبئة في المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وو تسونيو، في كلمته بالمؤتمر أنه إذا كانت الصين قد أطلقت إجراءاتها المُحسَّنة في بداية العام الحالي، فكان من الممكن أن تتراوح وفيات فيروس كورونا من 866 ألف إلى 1.04 مليون صيني.

وقال "إن الصين عززت التطعيم، وتجنب الانتشار الواسع لمتغيرات الفيروس الأكثر فتكا، في جهودها التي استمرت ثلاث سنوات ضد /كوفيد-19/، كما أنه تم تطعيم أكثر من 90 في المائة من الأشخاص في الصين بشكل كامل". 

الاكثر قراءة