الجمعة 17 مايو 2024

تعرف على الفرق المشاركة فى كأس العالم للأندية 2025

كاس العالم للاندية

ملاعب الهلال18-12-2022 | 15:41

انس مصباح

ألقت مجلة "فوربس" الأمريكية الضوء على كأس العالم للأندية 2025 من حيث التوقعات بأكثر الأندية الـ 32 المحتملة مشاركتهم في بطولة كأس العالم للأندية في نظامها الجديد والذي سيبدأ بعد عامين من الآن.
 
وذكرت المجلة تصريحات جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"  التي تحدث فيها عن انطلاق نظام جديد لبطولة كأس العالم للأندية لم يحدد بعد في أي مكان ولكن بمشاركة 32 فريقًا مثل كأس العالم للمنتخبات في السنوات الماضية.
 
وأكد ت  المجلة  أنه قد يمثل 11 أو 12 ناديا من  أوروبا في تلك البطولة مع 7 أو 8 أندية من أمريكا الجنوبية و4 أندية في كل قارة أخرى مثل إفريقيا و أمريكا الشمالية  و آسيا  مع منافس واحد من قارة أوقيانوسيا. 

 الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2025

ضمت قائمة الفرق المحتملة للمشاركة في كأس العالم للأندية 2025 كل من قارة أوروبا: مانشستر سيتي  وليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد من (إنجلترا)  بايرن ميونخ بوروسيا دورتموند  (ألمانيا)  و باريس سان جيرمان (فرنسا)  ريال مدريد و برشلونة  واتليتكو مدريد من (إسبانيا)  أياكس (هولندا)  إنتر ميلان (إيطاليا) 
 
ومن أمريكا الجنوبية: ريفر بليت  وبوكاجونيور من (الأرجنتين)، بالميراس  و فلامينجو  وجريميو من (البرازيل)  و ناسيونال  و بينارول  من (أوروجواي).
 
ومن أمريكا الشمالية: مونتيري و كلوب أمريكا (المكسيك)و سياتل ساوندرز وأتلانتا يونايتد (الولايات المتحدة الأمريكية).