السبت 27 ابريل 2024

يلا كورة بث مباشر الارجنتين وفرنسا الاسطورة يلا شوت Yalla live|| مشاهدة مباراة الارجنتين وفرنسا بث مباشر

يلا كورة بث مباشر الارجنتين وفرنسا الاسطورة يلا شوت Yalla live مشاهدة مباراة الارجنتين وفرنسا بث مب

الهلال لايت 18-12-2022 | 16:04

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في العالم إلى ملعب «لوسيل»، الذي سيكون مسرحا للمباراة النهائية في بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقامة في قطر، بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا اليوم.

يتطلع المنتخبان الأرجنتيني والفرنسي لتتويج مشوارهما الطويل خلال المونديال القطري بالحصول على كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخ كل منهما.

وبينما توج منتخب الأرجنتين باللقب عامي 1978، حينما استضاف المونديال على ملاعبه، و1986 بالمكسيك، فقد أحرز منتخب فرنسا البطولة، عامي 1998، عندما نظمها على أرضه، و2018 في روسيا.

لمشاهدة مباراة الأرجنتين وفرنسا بث مباشر ( اضغط هنا )

لمشاهدة مباراة الأرجنتين وفرنسا بث مباشر ( اضغط هنا )

لمشاهدة مباراة الأرجنتين وفرنسا بث مباشر ( اضغط هنا )

وستكون هذه هي المواجهة الـ11 بين منتخبات قارتي أميركا الجنوبية وأوروبا في نهائي المونديال، حيث شهدت اللقاءات العشرة السابقة تفوقا ساحقا للمنتخبات اللاتينية التي حققت اللقب 7 مرات على حساب منتخبات القارة العجوز، التي فازت بثلاثة ألقاب فقط على حساب منتخبات أميركا الجنوبية.

ويتطلع (الساحر الأرجنتيني) ليونيل ميسي للسير على نهج أسطورة منتخب «راقصي التانغو» الراحل دييغو مارادونا، حينما ألهم محبي المنتخب اللاتيني، وقاده للتتويج بالمونديال لآخر مرة منذ 36 عاما.

في المقابل، يدين منتخب فرنسا بفضل كبير في بلوغه للمباراة النهائية للثنائي مبابي وأوليفييه جيرو، اللذين أحرزا مجتمعين 9 أهداف من مجموع 13 هدفا أحرزها الفريق بمسيرته في كأس العالم الحالية.

وبينما قدم مبابي أداء لافتا خلال مشواره بالبطولة، عقب تسجيله 5 أهداف وقيامه بتمريرتين حاسمتين، فقد كان جيرو (36 عاما) عند حسن الظن به، بعدما نجح في تعويض غياب كريم بنزيمة، الفائز بجائزة «الكرة الذهبية» كأفضل لاعب في العالم هذا العام، الذي حالت الإصابة دون مشاركته في أي مباراة مع الفريق بالمونديال.

ميسي x مبابي.. مواجهة خاصة وتفوُّق للبرغوث

يترقب عشاق كرة القدم نهائي «كأس العالم» (فيفا قطر ٢٠٢٢)، اليوم، بين منتخبي الارجنتين وفرنسا، حيث ستكون المواجهة خاصة بين زميلي الأمس في باريس سان جيرمان، نجم التانغو ليونيل ميسي والنجم الشاب كيليان مبابي في ظهور خاص لهما في البطولة، قبل ان يعودا ليجتمعان مجدداً بعد ايام في نادي العاصمة الفرنسية. وبمطالعة لارقام واحصائيات اللاعبين، فإن ميسي يتفوق على منافسه مبابي خلال مشاركتهما بالبطولة، وذلك على الرغم من فارق العمر بين اللاعبَين.

 

ميسي وأوتاميندي وديبو.. دقائق كاملة

يعد ليونيل ميسي ونيكولاس أوتاميندي وإيميليانو «ديبو» مارتينيز اللاعبين الثلاثة الوحيدين من كلا الفريقين الذين لعبوا كل دقيقة مع فريقيهما، ومن دون احتساب الأوقات الإضافية، لعبوا 570 دقيقة رسمية، بالإضافة إلى هذا الثلاثي، شارك لاعبون آخرون في جميع المباريات مع الأرجنتين هم ناويل مولينا وكريستيان روميرو ورودريغو دي بول وجوليان ألفاريز وإنزو فرنانديز.

فرنسا.. لاعبون بلا دقائق كاملة

سمح ضمان التأهل مبكراً إلى دور الـ16 لمدرب فرنسا ديشامب بإجراء تناوب بين لاعبيه في المباراة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ضد تونس. وهكذا، فإن اللاعبين الوحيدين الذين شاركوا في جميع المباريات هم أوريلين تشواميني وأنطوان غريزمان وكيليان مبابي وعثمان ديمبيلي. قضى لاعب ريال مدريد أطول وقت في الملعب (503 دقائق) بينما جلس لاعبا أتلتيكو مدريد وسان جيرمان احتياطياً في مواجهة تونس.

3 لاعبين لم يشاركوا

ما زال هناك ثلاثة لاعبين في كلا الفريقين لم يشاركوا حتى الآن في المونديال، حارس مرمى الأرجنتين فرانكو أرماني وجيرو رولي حتى الآن، وكذلك الحارس الفرنسي ألفونس أريولا هو الوحيد من بين منتخب «الديوك» الذي لم يلعب أي دقيقة، واعتمد كلا المدربين على 24 لاعباً في كل فريق. 

أرقام متقاربة

تقدم الأرجنتين وفرنسا أرقاما متقاربة، منتخب الألبيسيليستي فاز بأربع مباريات وتعادل في مباراة وخسر أخرى في مباراته الأولى ضد السعودية، وبالمثل منتخب فرنسا فاز في خمس مواجهات وخسر واحدة أمام تونس، سجلت فرنسا 13 هدفاً بزيادة هدف عن الأرجنتين، وتلقى الفريقان خمسة أهداف في شباك كل منهما. 

 

مارتينيز: «البرغوث» يمنحنا التفوق

أعرب إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني، عن ثقته التامة في قدرة فريقه على حصد لقب مونديال قطر 2022، مؤكداً أن وجود ميسي في صفوف التانغو يمنحهم أفضلية على الديوك.

وقال مارتينيز خلال المؤتمر الصحافي: «المنتخب الفرنسي أظهر قوة كبيرة في المونديال خاصة على صعيد خط الوسط، لكنني أثق في قدرة الأرجنتين على تحقيق اللقب». وأضاف: «نحن على استعداد تام لخوض المواجهة النهائية، ونتفوق على الفرق المنافسة بامتلاكنا ليونيل ميسي».

لوريس: واثقون من إحراز اللقب

أعرب هوغو لوريس، حارس مرمى وقائد المنتخب الفرنسي، عن ثقته التامة في قدرة فريقه على تخطي عقبة المنتخب الأرجنتيني والتتويج بلقب مونديال قطر 2022، للاحتفاظ باللقب الذي تُوج به الفريق في النسخة الماضية عام 2018.

وقال لوريس خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمواجهة، «المنتخب الأرجنتيني يبدو قويًا، ندرك صعوبة المواجهة التي تنتظرنا، فهم جيدون في الدفاع، وشرسون في القتال على الكرة، لديهم دومًا لاعبون رائعون على مر التاريخ، في السابق كان هناك مارادونا واليوم لديهم ليونيل ميسي».

برنامج اليوم الختامي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» كواليس حفل ختام بطولة كأس العالم «قطر 2022»، الذي يقام قبل المباراة النهائية بين الأرجنتين وفرنسا على ملعب استاد لوسيل. وكتب «فيفا» في بيان رسمي: «لا تتأخروا! حفل ختام قطر 2022 سيشعل حماسة الجماهير في استاد لوسيل.. أمسية من العمر تحتفي بـ 29 يوماً استثنائياً بالشعر والموسيقى».

وأضاف: «يقدم فنانو الأغنيات الرسمية للبطولة مقطوعاتهم قبل موقعة الأرجنتين وفرنسا».

● 88 ألف متفرج.

● 14:00 فتح أبواب استاد لوسيل.

● 16:30 وصول المتفرجين إلى مقاعدهم في الملعب.

● 15 دقيقة مدة حفل الختام.

● 18.00 انطلاق المباراة النهائية.

أغاني حفل الختام

● دافيدو وعايشة أغنية «هيا هيا».

● أوزونا وجيمس أغنية «أرحبو».

● الفريق النسائي الكامل لأغنية Light the Sky، المكون من نورة فتحي وبلقيس ورحمة رياض ومنال.

أفضل تمريرات

يتصدر ليو ميسي وأنطوان غريزمان قائمة أفضل التمريرات، قدم كلاهما ثلاث تمريرات جاء منها أهداف، بالتساوي مع البرتغالي برونو فرنانديز والإنكليزي هاري كين. بينما مرر مبابي وعثمان ديمبيلي وثيو هيرنانديز تمريرتين حاسمتين.

شباك نظيفة

الأرجنتين هو الفريق الذي حافظ على نظافة شباكه في ثلاث مباريات، لم تستطع المكسيك وبولندا وكرواتيا هز شباك الحارس «ديبو» مارتينيز. في المقابل، استقبلت فرنسا هدفاً في كل مباراة باستثناء المباراة الأخيرة في نصف النهائي ضد المغرب، والتي فازت فيها 2-صفر، في مباراة تألق فيها الحارس هوغو لوريس بشكل لافت ليخرج بشباك نظيفة للمرة الأولى في المونديال.

مباراة اليوم

الأرجنتين x فرنسا

06:00 مساء

استاد لوسيل

beIN Sport HD1 max

قالوا قبل اللقاء

ديشامب

(مدرب فرنسا):

مستعدون

لأي سيناريو

سكالوني

(مدرب الأرجنتين):

حائر بين 3 خطط لإيقاف مبابي

المواجهات (12 مواجهة)

6 انتصارات للأرجنتين

3 فوز لفرنسا

3 تعادل

فرنسا

● التصنيف: 4 ● الفوز في المونديال: 39 ● التعادل: 13 ● الخسارة: 20

الأرجنتين

● التصنيف: 3 ● الفوز في المونديال: 48 ● التعادل: 15 ● الخسارة: 24

القيمة السوقية
فرنسا: 886 مليون يورو

الأرجنتين: 645.20 مليون يورو

أكبر انتصار بفارق ثلاثة أهداف

فازت كل من الأرجنتين وفرنسا في مباراة بفارق ثلاثة أهداف عن المنافس، تغلب فريق سكالوني على كرواتيا 3-صفر في نصف النهائي، وتغلب فريق ديشامب على أستراليا 4-1 في أول ظهور له، وكانت النتيجة الأكثر تكراراً للألبيسيليستي هي 2-0 (ضد المكسيك وبولندا) ونتائج «الديوك» 2-1 (ضد الدنمارك وإنكلترا).

صدارة الهدافين

يتصدر ليونيل ميسي وكيليان مبابي قائمة هدافي كأس العالم برصيد خمسة أهداف لكل منهما، يليهما بأربعة أهداف لاعبان آخران في الفريقين نفسهما، أوليفييه جيرو (فرنسا) وخوليان ألفاريز (الأرجنتين)، من ناحية أخرى، ميسي هو اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف، في خمس مباريات، ومبابي هو الوحيد الذي سجل ثنائية مرتين.

ميسي.. الأكثر تسديداً

يتصدر ليو ميسي العديد من إحصائيات البطولة، من أهمها التسديدات على المرمى (27 تسديدة) بفارق أربعة أكثر من مبابي وبفارق تسعة عن جيرو.

حقائق وأرقام
◄ تخوض الأرجنتين نهائي كأس العالم للمرة السادسة، بعد أن فازت في 1978 و1986، وحلت وصيفة للبطلة في أعوام 1930 و1990 و2014.

◄ خسرت الأرجنتين مباراة واحدة فقط في آخر 42 مباراة دولية لها (فازت في 29 وتعادلت في 12).

◄ سيلعب ليونيل ميسي في نهائي كأس العالم للمرة الثانية، بعد خسارته أمام ألمانيا في 2014، ولقب كأس ​​العالم هو الوحيد الناقص في مجموعة الجوائز التي حصل عليها.

◄ تخوض فرنسا نهائي كأس العالم للمرة الرابعة، بعدما أحرزت اللقب في 1998 و2018 وحصلت على المركز الثاني في 2006.

◄ أصبحت فرنسا أول دولة تتأهل للنهائي للمرة الثانية على التوالي منذ البرازيل في 2002، وستتطلع لأن تصبح ثالث دولة فقط تفوز بكأس العالم مرتين متتاليتين، إلى جانب إيطاليا (1934 و1938) والبرازيل (1958 و1962).

◄ سجل كيليان مبابي خمسة أهداف في ست مباريات، متجاوزاً حصيلته في نسخة 2018، رفعاً رصيده إلى تسعة أهداف في 13 مباراة في مسيرته في كأس العالم.

Dr.Randa
Dr.Radwa