الأحد 19 مايو 2024

الهند تعلن تأييدها لترشيح مشيرة خطاب لليونسكو

13-8-2017 | 19:19

تلقي وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأحد، اتصالًا هاتفيًا من وزيرة الشئون الخارجية الهندية سوشما سواراج، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلًا عن تنسيق المواقف في المحافل الدولية.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الاتصال تناول الإعداد للجنة المشتركة بين البلدين، والمقرر عقدها خلال شهري أكتوبر أو نوفمبر المقبلين بالعاصمة الهندية نيودلهي علي مستوى وزيري الخارجية.

وأكد الوزير شكري خلال الاتصال، اهتمام مصر بتطوير العلاقات مع الهند في جميع المجالات، وهو ما تعكسه الزيارات المتبادلة بين البلدين المزمع القيام بها خلال الفترة المقبلة، خاصة زيارتي فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، والقائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي إلى الهند، وهو ما يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية في البلدين بدعم العلاقات الثنائية في كافة المجالات.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية انه في إطار العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين، والحرص الدائم علي تأييد كل دولة لمرشحي الدولة الأخرى في المحافل الدولية، فقد أخطرت وزيرة الشئون الخارجية الهندية الوزير سامح شكري بتأييد بلادها للمرشحة المصرية لمنصب مدير عام اليونسكو، كما أكد شكري تأييد مصر للمرشح الهندي لمحكمة العدل الدولية.