الجمعة 10 مايو 2024

هبوط الاسهم اليابانية لأدنى مستوى لها في ستة أسابيع

علم اليابان

عرب وعالم19-12-2022 | 13:59

دار الهلال

 أنهى مؤشر /نيكي/ الياباني تعاملاته اليوم /الاثنين/ على أدنى مستوى في ستة أسابيع مقتفيا أثر التراجع الذي شهدته بورصة /وول ستريت/ في الجلسة السابقة بينما ارتفعت أسهم البنوك بدفعة من تكهنات برفع سعر الفائدة في البلاد.

وهبط مؤشر /نيكي/ 1.05 فى المائة ليغلق عند 27237.64 نقطة وهو أدنى مستوى منذ 4 نوفمبر الماضى في ثالث جلسة على التوالي من التراجع. وهبط مؤشر /توبكس/ الأوسع نطاقا 0.76 فى المائة إلى 1935.41 نقطة.

وهبطت الأسهم الأمريكية للجلسة الثالثة على التوالي يوم /الجمعة/ الماضى وسجلت ثاني أسبوع من الخسائر مع استمرار المخاوف من أن مسعى البنك المركزي الأمريكي لكبح التضخم سيدفع الاقتصاد إلى ركود. لكن قطاع البنوك في البورصة اليابانية ارتفع اليوم 1.19 فى المائة وجاء الأفضل أداء بين المؤشرات الفرعية للقطاعات.

وزادت التكهنات عن أن المركزي الياباني ربما يعدل من سياسته المعتمدة على سعر فائدة بالغ الانخفاض بعد تقرير أفاد بأن الحكومة قد تبحث مراجعة بيان مشترك مع بنك اليابان بشأن معدل التضخم المستهدف العام المقبل.

وزاد سهم مجموعة /فوكوكا/ المالية 2.01 فى المائة و/ريسونا هولدينج/ 1.96 فى المائة ومجموعة /شيزوكا/ المالية 1.88 فى المائة وأصبح بذلك ثالث أكبر داعم لمؤشر نيكي. وقال يوجو تسوبوي كبير المحللين الاستراتيجيين في /دايوا سيكيورتيز/ "في غياب المؤشرات الإيجابية، دفعت الأنباء قطاع البنوك للارتفاع وحدت من الخسائر".

Dr.Radwa
Egypt Air