الجمعة 17 مايو 2024

ضبط عنصر إجرامي وزوجته لغسلهما نحو 50 مليون جنيه

وزارة الداخلية

الجريمة19-12-2022 | 16:23

أماني الشيخ

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط عنصر إجرامي وزوجته؛ لقيامهما بغسل 50 مليون جنيه حصيلة نشاطهما الإجرامي في مجال تجارة المواد المخدرة.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، قد اتخذت بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، والأمن العام، الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" وزوجته؛ لقيامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة "الهيروين"، وترويجها على عملائهما، متخذين من محال إقامتهما بمحافظة الجيزة، وكراً لممارسة نشاطهما الإجرامي وتجهيز المواد المخدرة لترويجها على عملائهما، مما مكنهما من تكوين ثروة مالية كبيرة.

وكشفت التحريات عن محاولتهما غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهما غير المشروعة، عن طريق قيامهما بتأسيس الأنشطة التجارية، وشراء الأراضي والعقارات والسيارات، وإيداعهما بعض من تلك الأموال بمختلف البنوك، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقدرت متحصلات أنشطتهما الإجرامية بنحو 50 مليون جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.