الإثنين 13 مايو 2024

صينية تنتحل صفة رجل على الإنترنت وتبتز صديقتها لمدة 12 عاما

صورة تعبيرية

الهلال لايت 20-12-2022 | 18:26

ميادة عبد الناصر

خدعت امرأة صينية صديقتها وتظاهرت بأنها رجل على وسائل التواصل الاجتماعي لتقع في حبها وترسل لها أموال.

وأعلنت شرطة شنغهاي مؤخرًا أنها اكتشفت أحد أكثر عمليات الاحتيال الرومانسية عبر الإنترنت غرابة حيث كانت الضحية، وهي امرأة في منتصف العمر، قد تعرضت للخداع من قبل شخص تظاهر بأنه مذيع إخبار تلفزيونية معروف على وسائل التواصل الاجتماعي وحصل على حوالى مليوني يوان (290 ألف دولار) على مدى 12 عامًا.

الجزء الأكثر جنونًا في القصة هو أن المحتال اتضح أنه صديقة للضحية انتقاما من والدة الضحية التى قالت شيئا يسيئ لها عندما كانوا صغارًا.
المحتالة التى تدعى يو اعترف بالذنب وأخبرت المحققين أن كل شيء بدأ منذ 12 عامًا. حيث كانت والضحية التى تدعى لى صديقتين وذات يوم، قالت والدة لي للمحتالة إنها ستواجه صعوبة في العثور على زوج لأنها ليست جميلة ووضعها المالى سيئ.

وكلما تذكرت المحتالة كلام الأم تزايدت رغبة الانتقام أكثر، لذلك توصلت إلى هذه الخطة، وبعد سنوات من الإهانة من قبل والدة صديقتها، تباهت السيدة يو بكونها صديقة لمذيع أخبار تلفزيوني معروف وتصادف أنه يبحث عن زوجة مناسبة الأمر الذى جعل والدة الضحية أن تطلب منها أن ترشح ابنتها كعروس له.

وبدأت المحتالة في إنشاء أكونتات وهمية على وسائل التواصل الاجتماعي لمذيع الأخبار واقتربت من الضحية على أنها هذا الرجل الساحر الناجح.

وكانت تعرف ما الذي تحبه صديقتها وما لم تحبه ، وتعرف توقعاتها الرومانسية ، وكانت المشكلة الوحيدة هي إبقاء العلاقة على الإنترنت.

في كل مرة كانت السيدة "لي" تطلب مقابلة صديقها المزيف، يختلق عذرًا. إما أنه مشغولًا جدًا بالعمل ، أو بعيدًا عن العمل ، أو مريضًا ، لكنه استمر في خداعها وإعلان حبه، والذي كان كافياً لإبقاء لي مستمرة فى العلاقة.

وبحلول عام 2018 كانت المحتالة قد مرت بأوقات صعبة وكانت في حاجة ماسة إلى المال. فبدأت تطلب من خلال الشخصية الوهمية المساعدة المالية من صديقتها، باستخدام جميع أنواع الذرائع. وبمجرد أن قامتLi  بالدفع لمرة واحدة ، تم ربط حسابها واستمرت في استخدام الحب الوهمى فى استنزافها.

وبعد أن أنفقت لي كل مدخراتها وبدأت في تراكم الديون ، أصبحت الأمور أكثر تعقيدًا بالنسبة للصديقة المحتالة حيث قامت الضحية بطلب المساعدة من صديقتها في الاتصال بمذيع الأخبار ، وأعربت أخيرًا أنها ستتطالبه برد كل الأموال ، وعلى الرغم من بذل يو قصارى جهده لثنيها عن ذلك، فقد اتخذت قرارها.

وبعد أن استشعرت أن خداعها قد انتهى أخيرًا ، أخبرت الصديقة المحتالة صديقتها بكل شيء ، وكيف أنها كذبت بشأن معرفة مذيع الأخبار، وأنشأت ملفات شخصية مزيفة ، وكيف خدعتها على مدار عدة سنوات.

تم القبض على يو بعد أن تقدمت صديقتها بشكوى ، ولا يزال التحقيق جارياً في هذه القضية.

Dr.Radwa
Egypt Air