الجمعة 17 مايو 2024

محافظ المنوفية يشدد على ضرورة التعامل بمنتهى الحسم مع أية محاولة لتعطيش السوق

محافظ المنوفية

محافظات20-12-2022 | 15:10

دار الهلال

 شدد محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون بضرورة التعامل بمنتهى الحسم مع أية محاولة لتعطيش الأسواق أو إخفاء السلع بنطاق المحافظة والتنسيق مع الجهات المعنية والتعامل الفورى مع أية محاولة للتخزين أو إحتكار السلع ومصادرتها فوراً.

جاء ذلك خلال الإجتماع العاجل الذي عقده المحافظ اليوم بحضور نائبه محمد موسى ، عماد يوسف السكرتير العام ، ووكلاء وزارة التموين والزراعة والطرق.

وأكد المحافظ أنه تم إعطاء مهلة 10أيام لجميع المحال والسلاسل التجارية للإعلان عن الأسعار الاسترشادية لمختلف أنواع السلع بنطاق المحافظة قبل بدء تطبيق الإجراءات العقابية حيال المخالفين وفقاً لتوجيهات رئيس الوزراء، مشيرا إلى أنه لن يسمح بوجود عجز في أي سلعة من السلع الإستراتيجية.

وأوضح المحافظ أنه تم إقامة العديد من المنافذ والشوادر بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة لتوفير السلع الغذائية والأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة ، مؤكداً على أننا مستمرون في التوسع وإتاحة مختلف الأماكن اللازمة بالمجان لإقامة العديد من الشوادر والمنافذ ، بما يساهم في وصول السلع للمواطنين وبشكل دائم.

وفيما يخص قانون المحال العامة الجديد، شدد المحافظ على اللجان المختصة بتقديم كافة التسهيلات اللازمة وتبسيط الإجراءات المقدمة للمواطنين من خلال وحدات إصدار التراخيص بالوحدات المحلية ، مكلفاً بسرعة الإنتهاء من حصر المحال المرخصة وغير المرخصة بنطاق المحافظة لاتخاذ الإجراءات القانونية وفقاً للقانون الجديد.

ووجه المحافظ وكيل وزارة الزراعة بالتنسيق الكامل مع رؤساء الوحدات المحلية بالتعامل بكل حسم مع أى مخالف بالتعدى على الأراضى الزراعية أو البناء المخالف على أن يتم إيقاف الدعم التموينى ودعم الأسمدة للمخالفين ، والتأكيد على تنفيذ الإزالة الفورية في المهد لأية مخالفة ومتابعة مخرجات منظومة المتغيرات المكانية، موجهاً على سرعة الانتهاء من حصر مساحات القمح المنزرعة على الطبيعة بأرجاء المحافظة .

وكلف المحافظ كافة الأجهزة التنفيذية بضرورة الإستعداد والجاهزية التامة لمجابهة موسم الأمطار ، وتكثيف المرور الميداني لمراجعة إجراءات الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة العامة وشبكة الكهرباء حفاظاً على أرواح المواطنين، فضلاً عن التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى للتعامل الفورى مع بؤر تجمعات مياه الأمطار ومتابعة تطهير بالوعات الأمطار ومطابق غرف الصرف بالشوارع الرئيسية و الجانبية .