الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ بني سويف يشيد بدور المجتمع المدني في رعاية الأسر الأولى بالرعاية

محافظ بني سويف

محافظات20-12-2022 | 15:22

دار الهلال

 أشاد محافظ بني سويف محمد هاني غنيم بدور مؤسسات المجتمع المدني في التخفيف ودعم الأسر الأولى بالرعاية.

وأعرب نائب المحافظ بلال حبش - خلال مشاركته اليوم الفعالية التي نظمتها مؤسسة نهضة بني سويف بالتعاون مع بنك الكساء المصري لتوفير وتوزيع ملابس الشتاء على أطفال الأسر الأولى بالرعاية بالمناطق والقرى الأكثر احتياجاً - عن سعادته بالمشاركة في تلك الفعالية التي تسهم في إدخال السرور على قلوب الأطفال من الأسر الأولى بالرعاية .

وثمن بلال الدور الخدمي الذي تقوم به نهضة بني سويف ودعمها المستمر للفئات الأولى بالرعاية من خلال تبنيها وتنفيذها لمبادرات إنسانية تفيد المجتمع وترعى الفئات الأكثر احتياجاً، لاسيما أن المؤسسة أحد أعضاء لجنة توحيد جهود العمل الأهلي التي تضم مجموعة كبيرة من الجمعيات المحلية والمركزية الموقعة على الوثيقة التي أطلقتها المحافظة لتعظيم العائد من الجهود المجتمعية، وتعزيز قدرات الجمعيات والمؤسسات الأهلية وتبادل الخبرات لرفع كفاءتها وقدرتها على العمل، وتحقيق النفع العام.

من جانبه أوضح وليد حسين، المدير التنفيذي للمؤسسة، أن الحالات المستفيدة تم اختيارها في ضوء الأبحاث الاجتماعية التي يقوم بها فريق متخصص من الباحثين بإدارة التنمية الشاملة بالمؤسسة وبالتنسيق مع مديرية التضامن لتحديد الأسر الأكثر احتياجاً بقرى ومراكز المحافظة ووفق معايير محددة، مشيراً إلى أنه تم التسليم لـ 17 ألف طفل " من سن 6 إلى 12 عاما"،وفق جدول زمني لعملية التوزيع تستمر على مدار 3 أيام.

وعلى صعيد آخر التقى رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن ،اليوم، الدكتورة مها فخري المدير التنفيذي لمشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني، بالجامعة الأمريكية، وذلك في إطار متابعة خطة الاستدامة للمركز.

وأوضح رئيس الجامعة - وفقا لبيان - أن اللقاء جاء في إطار تنسيق أوجه التعاون بين الجامعة والقائمين على المشروع لمتابعة خطة الاستدامة المالية والمؤسسية للمراكز بما يضمن استمرار تقديم الخدمات على أعلى مستوى، مشيداً بحجم الإنجازات التي تمت خلال الفترة السابقة حيث أن المركز قدم العديد من الخدمات التعليمية المؤهلة لسوق العمل للطلاب في مجالات تنمية المهارات والتأهيل المهني، فضلاُ عن مساهمته في عملية التواصل مع أصحاب الشركات والأعمال في محافظة بني سويف.

وأضاف رئيس الجامعة أنه سوف يتم عمل العديد من الدورات التدريبية لطلاب جامعة بني سويف الأهلية في مجال التطوير المهني وريادة الأعمال لصقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم وتأهيلهم لسوق العمل من خلال مركز التطوير المهني وذلك وفقاً للبروتوكول الموقع بين جامعة بني سويف وجامعة بني سويف الأهلية.

من جانبها أشادت الدكتورة مها فخري بالجهد المبذول من فرق العمل بمركز التطوير المهني بالجامعة، موضحةً أن عملية بناء القدرات الذاتية تسير وفق خطة زمنية ومنهجية لتحقيق كافة المستهدفات من حيث عدد الطلاب والمحتوى التدريبي وتوفير فرص عمل لخريجي ومنسوبي الجامعة.

Dr.Radwa
Egypt Air