الجمعة 7 يونيو 2024

مايو 2023.. تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان السينما العربية بشرم الشيخ «خاص»

مهرجان السينما العربية

فن20-12-2022 | 19:27

ياسمين محمد

كشف الكاتب الصحفي أيمن الحكيم رئيس مهرجان السينما العربية، تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان السينما العربية وموعد انطلاقه، الذي يقام في مدينة شرم الشيخ،معبرا عن سعادته بقبول الفنانة لبنى عبد العزيز أن تكون الرئيس الشرفي لدورة الأولي.

قال الكاتب الصحفي أيمن الحكيم لـ«دار الهلال» إنه كان المقرر أن يقام المهرجان في شهر مارس المقبل، ولكن بسبب حلول شهر رمضان، وقيام أكثر من مهرجان في ذات الوقت، قاموا بتأجيله إلي أول شهر مايو المقبل، مضيفا أن هذا أول مهرجان خاص بالسينما العربية، وتشارك فيه جميع الدول العربية.

موعد المؤتمر الصحفي لـ مهرجان السينما العربية

وتابع الحكيم: «يوجد في مهرجان السينما العربية، مسابقات وتنقسم إلى 3 مسابقة الأفلام الطويلة، مسابقة الأفلام القصيرة، مشاريع الطلبة، وأيضا يوجد مكرمين من الفنانين ، ولكن لم نستقر لحد الآن على المكرمين ، ويتم الإعلان عن كفاءة التفاصيل في المؤتمر الصحفي الذي يقام في شهر يناير المقبل».

وعبر الحكيم عن سعادته بقبول الفنانة لبني عبد العزيز أن تكون الرئيس الشرفي لمهرجان ، قائلا:" من حسن حظنا موافقة الفنانة لبني عبد العزيز على أن تكون الرئيس الشرفي لمهرجان، وهي فنانة لها تاريخ كبير في السينما المصرية.

تفاصيل المهرجان السينما العربية

الجدير بالذكر أن الكاتب الصحفي أيمن الحكيم، نشر مؤخراعلى صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورتين مع الفنانة القديرة، بحضور مديرة المهرجان د. ثناء هاشم أستاذ السيناريو بمعهد السينما، والمدير التنفيذي للمهرجان، المونتير والمخرج سامي محمد علي، وعلق عليهما قائلا (تفضلت الفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز بالموافقة على أن تكون الرئيس الشرفي للدورة الأولى لمهرجان السينما العربية الذي يقام بمدينة شرم الشيخ ..استضافت الفنانة القديرة ببيتها العامر وفدا من المهرجان ضم رئيس المهرجان أيمن الحكيم ومدير المهرجان د. ثناء هاشم أستاذ السيناريو بمعهد السينما والمونتير والمخرج سامي محمد علي المدير التنفيذي، في ضيافة لبنى عبد العزيز قضينا سهرة فوق الممتعة مليئة بالحكايات والأفكار والاقتراحات التي تؤكد أن النجومية ليست من فراغ.. شكرا لبطلة "أنا حرة" و"الوسادة الخالية" و"آه من حواء" و" وإسلاماه" و"غرام الأسياد")

 ويرأس المهرجان الكاتب الصحفي أيمن الحكيم، ويضم في هيكله التنظيمي ثناء هاشم أستاذ السيناريو بمعهد السينما مديرا للمهرجان، والناقد السينمائي أحمد سعد الدين مديرًا فنيًا، والمخرج سامي محمد علي مديرًا إداريًا، والمحاسب فهمي فؤاد أمينًا للصندوق، ورانيا الشامي للعلاقات والإعلام.