الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

جونز تنتقد الاتحاد الألماني

جونز

ملاعب الهلال21-12-2022 | 16:13

جمال زغلول

انتقدت شتيفاني جونز، مدربة المنتخب الألماني للسيدات لكرة القدم السابقة، تشكيل المجلس الاستشاري الذي تم تأسيسه مؤخرا لمستقبل فريق الرجال ووصفته بأنه لايعكس التنوع بدرجة كافية.

 

وقالت جونز لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "ليس لدي أي شيء ضد السادة الأفاضل الذين يتواجدون فيه. ولكن كان من الممكن أن يكون هناك المزيد من التنوع، على سبيل المثال شخص ما دولي، ربما أيضا تحتاج إلى رؤية خارجية من رياضة أخرى".

وتم تشكيل المجلس الاستشاري للاتحاد الألماني لكرة القدم عقب خروج المنتخب الأول من بطولة كأس العالم من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي، حيث سيكون مكلفا بمساعدة الفريق للعودة للنجاح في بطولة يورو 2024 التي تستضيفها ألمانيا.

ويترأس المجلس الاستشاري بيرند نيوندورف، رئيس الاتحاد، وهانز يواخيم فاتسكه نائبه، ويشمل المجلس لاعبين كبار أمثال كارل هاينزه رومينيجه، ورودي فولر، وأوليفر كان، وماتياس سامر، بالإضافة إلى أوليفر مينتسلاف.

وقالت جونز إنه كان ينبغي أن تتواجد سيدة في المجلس، وهو انتقاد تشاركته أخريات من بينهن ألموث شولت، حارسة المرمى، ومارتينا فوس تيكلنبورج، المدربة الحالية لمنتخب السيدات، التي تحدثت عن نقص في التنوع.

وذكرت جونز، التي فازت بكأس العالم كلاعبة في 2003 ودربت منتخب السيدات في الفترة من 2016 إلى 2018، إنها تأمل أن يجسد فريق الرجال "الشغف والهوية" مرة أخرى في بطولة أمم أوروبا لأن ذلك سيمكن الفريق من تحقيق النجاح في البطولة.

في الوقت نفسه أكد فولر في عدد اليوم لصحيفة "بيلد سبورت" الأسبوعية أن الرابط بين الجماهير والفريق قد فقد إلى حد ما وأنه يجب إعادته للحصول على ميزة اللعب في البلاد بشكل كامل في بطولة يورو 2024.

وتساءل: "كيف نستعيد الحماس والحب للمنتخب الأول، أهم منتخب في البلاد؟"

وأضاف: "يجب أن نستغل أفضلية اللعب على أرضنا في بطولة أمم أوروبا 2024".