السبت 11 مايو 2024

محافظ الشرقية: تقديم أوجه الدعم لتنمية مواهب الطلاب واستغلال أوقاتهم بطرق إيجابية

محافظ الشرقية ممدوح غراب

محافظات21-12-2022 | 17:47

دار الهلال

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب أن المحافظة على أتم الاستعداد لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لتنمية مواهب الطلاب واستغلال أوقات فراغهم بطرق إيجابية تعود عليهم وعلى المجتمع بالنفع والفائدة.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الأربعاء معرض توجيه التربية الفنية والمجال الصناعي والاقتصاد المنزلي والوسائل التعليمية والمُقام بمدرسة السادات الإعدادية بنين التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية والذي يضم الأعمال الفنية لمختلف الإدارات التعليمية.

تفقد محافظ الشرقية ومرافقوه - وفقا لبيان - معرض الاقتصاد المنزلي والمجال الصناعي والذي يضم المفروشات والمنتجات اليدوية ومنتجات مستوحاة من البيئة وكذلك تفقد معرض الوسائل التعليمية والذي يضم العينات والنماذج والصور والرسومات والمجسمات التي تساعد الطلاب على فهم المعلومات وتغرس في نفوسهم حب التعلم والعمل وزيادة شغفهم للدراسة والاطلاع وتحسين العملية التعليمية وكذلك مجسمات ونماذج عن الإنجازات والمشروعات القومية المنفذة في نطاق محافظات الجمهورية.

وأشاد المحافظ بالجهد المبذول من التوجيه العام لأقسام التربية الفنية والمجال الصناعي والوسائل التعليمية لتنمية مواهب وقدرات التلاميذ ممن لديهم ملكه الإبداع في الفنون المختلفة لتقديم أعمال ومشغولات فنيه بصورة مميزة.

وحرص محافظ الشرقية على التقاط صور تذكارية مع الطلاب والمعلمين المشاركين بالمعرض مؤكداً ضرورة الاهتمام بتنمية مواهبهم والاستمرار في المشاركة بالأنشطة الفنية بمختلف المدارس علي مستوي الإدارات التعلمية.

وخلال الزيارة افتتح محافظ الشرقية مشتل توجيه عام التربية الزراعية والذي يأتي في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة لزيادة المساحات الخضراء وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري على الطرق الرئيسية والشوارع وداخل المدن والمساهمة في إحداث نقلة حضارية وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

وعلى صعيد آخر -تمكنت مديرية التموين بالشرقية من ضبط مخزن أدوية يدار بدون ترخيص وبداخله أدوية منتهية الصلاحية تقدر قيمتها ب 2 مليون جنيه .

وأسفرت الحملة عن ضبط صاحب مخزن أدوية بحي الحسينية أول الزقازيق لإدارته بدون ترخيص وحيازة أدوية في درجة حرارة غير مناسبة وتقدر قيمتها السوقية بحوالي 2 مليون جنيه. 

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب قد وجه فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية لضبط الأسواق بنطاق المحافظة وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة لمتابعة حركة البيع والشراء والتأكد من التزام أصحاب الأنشطة التجارية بالأسعار المعلنة والحصول على تراخيص قانونية من الجهات المختصة وضمان وصول الدعم لمستحقيه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

Dr.Radwa
Egypt Air