الجمعة 3 مايو 2024

«قومي المرأة» بالجيزة يستقبل وفد المرأة الأفريقية لتدريبهن بمجال ريادة الأعمال

جانب من الاستقبال

سيدتي21-12-2022 | 21:43

مروة لطفي

تمت زيارة فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الجيزة كزيارة ميدانية ضمن التدريب وخلال الزيارة استقبلت بترحاب الدكتورة ماجدة محمود عبد الجليل الوفد الأفريقي وقامت بعرض كافة القوانين التي شرعتها الدولة المصرية  لمناهضة العنف ضد المرأة وتجريم ختان الإناث وأيضا تم عرض جهود المجلس وما قام به ما أجل تمكين المرأة المصرية. كما قامت باستعراض الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة وذكرت المحاور الأربعة الخاصة بها، وذلك في إطار التعاون بين الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والمجلس القومي للمرأة وفي ضوء تدريبات ريادة الأعمال الخاصة بالمرأة الريفية الأفريقية.

وقامت أيضا بعرض جهود المجلس خاصة في التمكين الاقتصادي للسيدات والتدريبات الحرفية التي قام بها المجلس في هذا الصدد.

وأخيرا تمت زيارة " المطبخ المجتمعي" وعرض منتجات الشيكولاتة الخاصة به، كما صادف انعقاد تدريب حرفي للسيدات خاص بالحقائب وعمليات صناعتها والطباعة عليها.

قدم فرع المجلس بعض الهدايا التذكارية للمشاركات من منتجات الشيكولاتة وحقيبة تحمل شعار المجلس وتنمية الأسرة المصرية لكل مشاركة.

عبرت المشاركات عن مدى سعادتهن بجهود المجلس سواء على مستوى التشريعات والقوانين التي ساعد المجلس في تفعيلها وأيضا على دوره المؤثر في عملية تمكين المرأة المصرية، وتمنين أن يشهدن ذلك التطور والتقدم في مجال المرأة في بلادهن.

Dr.Randa
Dr.Radwa