الأربعاء 15 مايو 2024

ادعت المرض.. «تيك توك» يتسبب في فصل امرأة من العمل

تيك توك

الهلال لايت 22-12-2022 | 15:44

ميادة عبد الناصر

خسرت امرأة إسبانية مؤخرًا معركتها القضائية ضد الشركة التي فصلتها من العمل لأنها نشرها مقاطع فيديو twerking على تيك توك  أثناء إجازة مدفوعة الأجر بسبب آلام الظهر الشديدة.

وأيدت محكمة العدل العليا في أحد مناطق إسبانيا قرار سلسلة متاجر Lupa  بطرد أمينة الصندوق بسبب سلسلة من مقاطع فيديو تيك توك  "غير متوافقة مع أمراضها". 

المرأة التي ذكرت أوراق المحكمة أن اسمها بيداد تعمل مع الشركة منذ عام 2006، ولكن في نهاية يناير 2021، حصلت على إجازة طويلة مدفوعة الأجر، مدعية أنها كانت تتعامل مع مشاكل خطيرة في الظهر، إلا أن حسابها على تيك توك أثبت عكس ذلك. 

ووفقًا لصحيفة La Vanguardia الإسبانية، فقد أرسل صاحب عمل السيدة بيداد إليها إخطارًا رسميًا بفصلها  في 14 سبتمبر 2021، لأن مدير المنطقة قد تمكن من الوصول إلى حساب تيك توك الخاص بها، وأبلغ الشركة بأنها كانت تؤدي حركات راقصة تتعارض مع حالتها الصحية المزعومة.

وراقب قسم الموارد البشرية بمراقبة السيدة بيداد وأكد أن ظهرها بدا جيدًا بما يكفي لإثبات ادعاء المرض.

وقاضت الشركة على قرار فصلها العام الماضي، لكنها لم تنجح حتى الآن في إلغاء القرار، حيث أيدت محكمة العدل العليا الحكم الصادر عن المحكمة الاجتماعية التي أنصفت صاحب العمل.

قالت المحكمة: أنه حصول الموظفة على إجازة بسبب آلام أسفل الظهر لمدة ثمانية أشهر ونصف، قامت بتحميل العديد من مقاطع الفيديو على تيك توك، حيث كانت ترقص وتؤدي حركات لا تتوافق مع أمراضها.

يذكر أن السيدة بيداد، لا يزال لديها خيار الطعن على فصلها في المحكمة العليا.

Dr.Radwa
Egypt Air