الإثنين 20 مايو 2024

"تموين الدقهلية": توريد 91 ألفا و611 طنا من أرز الشعير لمواقع التخزين

توريد الأرز الشعير

محافظات22-12-2022 | 12:10

دار الهلال

أكد وكيل وزارة التموين بالدقهلية السيد دايرة، أن مواقع التجميع بالمحافظة البالغ عددها 31 موقعا استقبلت حتى اليوم الخميس، 91 ألفا و611 طنا و624 كيلو جراما من محصول أرز الشعير.

وناشد وكيل الوزارة - في بيان اليوم الخميس - المزارعين بضرورة تنفيذ الإجراءات القانونية الخاصة بتنظيم التداول على الأرز الشعير وعدم تخزينه بغرض حجبة عن التداول واحتكاره، موضحا أن الممتنعين عن التوريد أو القائمين بتخزين الأرز الشعير بأماكن غير معتمدة من قبل وزارة التموين يتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيالهم وفقا لما حددته القرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن.

وأكد السيد دايرة أن هناك متابعة من المحافظ أيمن مختار على مدار الساعة لعملية توريد الأرز، مشيرا إلى أن هناك توجيهات بتسهيل عمليات ‏التوريد للموردين والمزارعين مع مراعاة أن يكون أرز الشعير المورد مطابق ‏للمواصفات الموضوعة، وأن كل نقطة استلام يوجد بها لجنة استلام، لافتا إلى أنه تم مد المهلة المحددة لحائزي الأرز الشعير والأرز‏ الأبيض من المزارعين والتجار والمضارب وغيرها لإخطار المديرية حتى الأحد المقبل.

مضيفا أن المد يأتي لإعطاء حائزي الأرز سواء المضارب أو التجار أو المزارعين فرصة لإبلاغ المديرية بالكميات الموجودة لديهم لتنظيم تداول الأرز الشعير والأبيض.