الجمعة 10 مايو 2024

ضبط سلع غذائية داخل مخزن غير مرخص وغير صالحة في قنا وشمال سيناء

مخزن

محافظات22-12-2022 | 14:31

دار الهلال

 قال محافظ قنا أشرف الداودي، إن مديرية التموين والتجارة الداخلية شنت حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق والمحال التجارية والمخازن بمركز قنا للتأكد من توافر السلع والالتزام بالأسعار الاسترشادية أسفرت عن ضبط كميات من السلع الغذائية داخل أحد المخازن غير المرخصة، وغير مُعلن عنه بمركز قنا.

وأوضح أحمد السيد وكيل وزارة التموين بقنا، فى تصريح صحفي، أنه تم ضبط 3564 زجاجة خل و 35 كرتونة عصير و 20 جركن زيت طعام مخالفا بذلك القرار الوزارى رقم 164 لسنة 1992 ، لعدم الإعلان عن المخزن لحجب السلع عن البيع وكذلك مجهولة المصدر وبدون فواتير، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

وأضاف أنه تم أخذ عينة من جميع المضبوطات بمعرفة مفتش الإغذية لإرسالها إلى المعمل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه، مؤكدا أن المديرية سوف تستمر في شن حملات الرقابة على الأسواق للتأكد من ضبط الأسعار والتصدي لأي ممارسات لاستغلال المواطنين والتعامل بمنتهى الحسم مع أية محاولة لإخفاء السلع، والتأكيد على مصادرة السلع التي يتم ضبطها من التجار المستغلين وطرحها للمواطنين بالأسعار العادلة التي تم التوافق عليها.

وفى السياق ذاته، أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء، عن ضبط كمية من الأغذية غير الصالحة للاستخدام الآدمي بالعريش. 

وقالت أمانى رسلان مدير عام المديرية، إن المديرية شنت حملة تموينية مكبرة أسفرت عن ضبط مخزن للسلع الغذائية يحتوى على حوالي طن من اللحوم المجمدة المفرومة وفراخ مجمدة وكميات من السلع الغذائية غير الصالحة للاستخدام الآدمي.

ولفتت إلى أن الحملات التموينية تعمل على مدار الساعه لضبط المخالفين والحد من جشع بعض التجار، وتُهيب المديرية بالتجار الالتزام بالإعلان عن أسعار جميع السلع والمنتجات المعروضة.

Dr.Radwa
Egypt Air