الثلاثاء 14 مايو 2024

شركات المقاولات تترقب صرف تعويضات فروق الأسعار الأسبوع الحالي

14-8-2017 | 13:16

كتبت- زينب أبو الخير 

 

يشهد قطاع المقاولات حالة من الترقب حول صرف تعويضات فروق الأسعار الأسبوع الحالي، حيث عانت شركات المقاولات العديد من الأزمات بسبب ارتفاع أسعار المادة الخام من حديد وأسمنت وبعض المواد الأخرى المستوردة بسبب قرار تعويم الجنيه.

 

وقال المهندس داكر عبد اللاه رئيس شركة عربية للمقاولات، إن الشركات تشهد حالة من الترقب لصرف تعويضات فروق الأسعار على المشروعات التي تم تنفيذها على مدار العام الماضي.

 

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت خروج ما يقرب من 4 آلاف شركة مقاولات من القطاع، لعدم توافر القدرة المالية لديها، موضحا أن الشركات الكبرى والمتوسطة استطاعت الاستمرار في القطاع لحين إقرار قانون التعويضات وصرف فروق أسعار التي تعرضت لها لهذه الشركات.

 

وأكد المهندس حسن عبد العزيز رئيس اتحاد مقاولي التشييد والبناء، أن الاتحاد يبدء صرف التعويضات لشركات المقاولات الأسبوع الحالي، موضحا أن قانون التعويضات الذي أقره رئيس الجمهورية يحمي شركات المقاولات من الخسائر التي تشهدها خلال السنوات المقبلة، موضحا أن هناك بعض الشركات ستحصل على فروق أسعار لمدة 5 سنوات قادمة، حيث تختلف نسب فروق الأسعار من مشروع لأخر، فمشروعات الطرق تختلف تمامًا عن مشروعات الإسكان الاجتماعي والمشروعات بالمرافق.

 

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air