الثلاثاء 30 ابريل 2024

رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة: بالإرادة والعزيمة نقوي دعائم اقتصادنا

رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة

أخبار26-12-2022 | 11:02

دار الهلال

 أكد رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة اللواء إيهاب عبد السميع، أنه من خلال الإرادة والعزيمة نستطيع تقوية دعائم اقتصادنا.

ووجه اللواء إيهاب عبد السميع في كلمته خلال افتتاح مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بـ "أبو رواش" بحضور الرئيس السيسي، الشكر للرئيس السيسي على اهتمامه بالشركة، والذي ظهر جليا على مدار الأعوام الثمانية السابقة ووضع الشركة في مصاف كبريات الشركات في مجال الكيماويات الوسيطة والأسمدة والمبيدات والغازات الطبية.

وأشار إلى أنه منذ تولي الرئيس السيسي قيادة الدولة المصرية، صدق على تطوير شركة النصر للكيماويات الوسيطة وإنشاء العديد من المصانع الجديدة في فروعها المختلفة التي حققت الاكتفاء الذاتي من بعض المنتجات وتمكنت من تصدير الفائض، مستعرضا أنه في عام 2015 تم افتتاح مصنع سماد أحادي وثلاثي سوبر فوسفات المحبب لمجمع إنتاج الكيماويات والأسمدة بالفيوم.

وقال عبد السميع: "في عام 2015 تم افتتاح مصنع الكلور والصودا الكاوية رقم 4 لمجمع الصناعات بأبو رواش، كما أنه في عام 2019 تم افتتاح مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة، علاوة على افتتاح مصنع فوق أوكسيد الهيدروجين بأبو رواش والذي ينتج لأول مرة في مصر ومصنع الغازات الطبية والصناعية رقم 3".

وقال رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة اللواء إيهاب عبد السميع "اليوم.. واستكمالا لإجراءات الشركة لمواكبة مراحل التحول للاقتصاد الأخضر، نشرف بافتتاحكم لمحطة إنتاج الطاقة الثلاثية بالشراكة مع شركة (كورل إنرجي) بتكنولوجيا أوروبية". 

وأكد اللواء إيهاب عبد السميع - خلال افتتاح مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بـ "أبو رواش" بحضور الرئيس السيسي - أن هذه المحطة تعد مثالا لتطبيق أحدث نظم إدارة الطاقة الحديثة، حيث تقوم بإنتاج الكهرباء بطاقة 27 ميجاوات، بالإضافة إلى استخدام العادم الناتج من المحطة في إنتاج البخار بضغط متوسط بطاقة 16 طنا في الساعة مع إنتاج مياه للتبريد بطاقة 430 طنا في الساعة؛ مما يحقق خفضا في استهلاك المحروقات بمعدل 25%، كما يؤدي إلى خفض البصمة الكربونية للمجمع بمقدار 40 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون في العام؛ ليصبح إجمالي تخفيض البصمة الكربونية للمجمع 123 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون في العام بنسبة خفض تصل إلى 46%".

وأعرب رئيس شركة النصر للكيماويات الوسيطة، في ختام كلمته، عن شكره وتقديره للعاملين بشركة النصر للكيماويات الوسيطة.. داعيا إياهم لبذل المزيد من الجهد والعطاء لتوفير احتياجات الشعب المصري من منتجات استراتيجية هامة على مدار الساعة.

Dr.Randa
Dr.Radwa