الخميس 4 يوليو 2024

بحث زيادة فرص الاستثمار بالمنطقة الصناعية في الفيوم

14-8-2017 | 13:51

التقى الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، والدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، بعدد من مستثمرى المنطقة الصناعية بكوم أوشيم؛ لبحث آليات الارتقاء بمنظومة العمل وزيادة فرص الاستثمار وفتح مجالات جديدة وتوفير فرص حقيقية للشباب.

واستعرض محافظ الفيوم عرضاً بـ”الداتا شو” للمنطقة الصناعية بكوم أوشيم - التي تمتد المرحلة الأولى منها على مساحة 153 فداناً تضم 100 مصنع، وتضم المرحلة الثانية منها 174 مصنعاً على مساحة 851 فداناً - وتم تخصيص 486 فداناً منها للمشروعات الإدارية والخدمية والطرق بمساحة 699 فدانا.

وخلال العرض أكد المحافظ على مميزات المنطقة المتعددة ومنها القرب من القاهرة وجودة شبكة الطرق وجودة الإنتاج الذي يتم تصدير من 60 إلى 70% منه إلى الأسواق العالمية.

وأكد وزير التنمية المحلية، أنه جاء ليناقش المستثمرين ويستمع لمطالبهم ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة بالتنسيق والتعاون بين وزارة التنمية المحلية ومحافظة الفيوم، مضيفاً أن الهدف من إنشاء هذه المناطق الصناعية هو توفير فرص العمل وزيادة الإنتاج والعمل على جودته لفتح أسواق جديدة بالخارج، مشيراً إلى أن الوزارة تستهدف زيادة عدد المصانع بالمحافظات وزيادة الاستثمار.