السبت 11 مايو 2024

رئيس وزراء باكستان يجدد التأكيد على عزم بلاده القضاء على خطر الإرهاب

رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف

عرب وعالم26-12-2022 | 18:25

دار الهلال

أكد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف اليوم الاثنين عزمه على استئصال خطر الإرهاب من جذوره باستخدام كافة الموارد المتاحة فى باكستان، في الوقت الذي لا تزال البلاد تشهد فيه تصاعداً للحوادث الإرهابية.

ونقلت قناة (جيو) الإخبارية الباكستانية عن شريف خلال خطاب في فعالية بمنطقة ديرا إسماعيل خان القول: "إنه سيتخذ كل الخطوات الممكنة للسيطرة على الإرهاب بجميع أشكاله في البلاد".

جاء تأكيد شريف أثناء تعليقه على الأعمال القتالية الأخيرة في جميع أنحاء البلاد، لا سيما تسليط الضوء على عملية بانو ضد حركة طالبان باكستان المحظورة حيث استولى إرهابيوها على مجمع إدارة مكافحة الإرهاب، والذي تم تطهيره لاحقًا من قبل قوات الأمن.

وعلّق على الحادث قائلاً: "لقد حاربت قوات الأمن الإرهابيين بشجاعة في بانو .. أولئك الذين استشهدوا في بانو هم أبطال باكستان".

وتحدث شريف للحاضرين عن زيارته إلى مستشفى روالبندي للقاء الجنود المصابين في عملية بانو، كما تحدث رئيس الوزراء عن موجة الهجمات الإرهابية في بلوشستان في اليوم السابق.

وقال: "وقع هجوم إرهابي آخر في بلوشستان أمس .. نحن نعمل بجد لمنعها، سنستخدم كل الموارد لاقتلاع جذور الإرهاب من أجل إحلال السلام في باكستان".

 

Dr.Radwa
Egypt Air