الإثنين 29 ابريل 2024

حملات تموينية لحماية المستهلك في الوادي الجديد وتحرير 6 محاضر للمخابز

جانب من الحملات

محافظات27-12-2022 | 11:24

دار الهلال

شنت إدارة التموين وحماية المستهلك بمركز باريس فى الوادى الجديد، حملة تموينية على الأسواق والمخابز؛ لضبط الأسعار والتأكد من توافر السلع والمنتجات بكميات كافية وصالحة للاستهلاك الآدمي، في إطار خطة المحافظة؛ لضبط الأسعار وإعلان أسعار السلع بالمحال التجارية أمام المستهلكين.

وقال وكيل وزارة التموين بالوادى الجديد المهندس صلاح السيد - في تصريح اليوم- إن الحملة شملت المرور على مخابز المدينة والقرى لمتابعة وزن رغيف الخبز ومدى جودته ورخص التشغيل، وجرى تحرير 6 محاضر تنوعت مابين نقص وزن، وعدم نظافة أدوات العجين، وعجز في كميات الدقيق. 

وفى سياق متصل، قال مدير مديرية الطب البيطرى بالوادى الجديد الدكتور ناجي محمد عوض، إنه تم تنفيذ حملات بالأسواق فى مدينة الخارجة لضبط جودة السلع الغذائية والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة علي المواطنين ، مشيراً إلى أنه تم المرور علي محلات الجزارة والدواجن بمركز الخارجة والتأكد من سلامة جميع المنتجات ذات الأصل الحيواني المعروضة علي المواطنين، بالإضافة إلى سحب عينات من بعض المنتجات لبيان مدي صلاحيتها للإستهلاك الآدمي من عدمه من خلال تحليلها داخل المعمل الإقليمي المواد الغذائية بالخارجة .

وأشار إلى إستمرار الحملات بصفة دورية لضبط الأسواق والتأكد من سلامة المنتجات الغذائية وصلاحيتها للإستهلاك الآدمى وخاصة المنتجات ذات الأصل الحيوانى .

Dr.Randa
Dr.Radwa