الثلاثاء 14 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء 27-12-2022.. عاشور يتفقد جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر

وزير التعليم العالي

تحقيقات27-12-2022 | 13:35

أماني محمد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا أخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء 27-12-2022، ومنها خطوات مهمة وحثيثة للارتقاء بمنظومة التعليم ما قبل الجامعي خلال 2022، وكذلك وزير التعليم العالي يتفقد جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر.

 

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، اليوم، زار الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر؛ لتفقد سير العملية التعليمية داخل الجامعة، وكان في استقباله الأستاذ الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، بحضور الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، والأستاذ الدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، عميد كلية تكنولوجيا الخدمات السياحية والفندقية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وكذلك استمع الوزير، لشرح مفصل من الدكتور عادل زين الدين، عن الجامعة ومنشآتها وبرامجها التعليمية، مبديا سعادته بما تحقق على أرض الواقع من إنجازات ونجاحات، مؤكدا أن الوزارة لا تألو جهدا في دعم جامعة طيبة التكنولوجية، حتى تستطيع تقديم خدمة تعليمية راقية لأبنائنا الطلاب.

 

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال أهداف رؤية مصر 2030، وبرنامج عمل الحكومة، على تطوير منظومة التعليم ما قبل الجامعي وإتاحة التعليم الجيد للجميع دون تميز، وفي هذا الإطار قامت وزارة التربية والتعليم خلال عام 2022، ببذل الكثير من الجهود وتحقيق العديد من الإنجازات في عدة مجالات منها، الأبنية التعليمية، الخدمات التعليمية، تطوير التعليم العام، تطوير التعليم الفني، تطوير المناهج الدراسية، التنمية المهنية للمعلمين، اكتشاف الموهوبين، برنامج تغذية طلاب المدارس، والامتحانات والتقويم المدرسي، محو الأمية وتعليم الكبار.

وقد عمل الدكتور رضا حجازي منذ توليه حقيبة وزارة التربية والتعليم في أغسطس الماضي، على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي ،والتي تتمثل في اكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين والمبدعين في مختلف المجالات ، استكمال العمل في بناء منظومة التعليم الجديدة ومراجعة آليات التنفيذ والتغلب على التحديات، مراجعة المناهج لتتناسب مع الخريطة الزمنية للمنهج.

 

أهم أخبار التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التربية والتعليم، تفقد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي المنشآت الجديدة بجامعتى جنوب الوادي الحكومية، وجنوب الوادي الأهلية، يرافقه د. يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، ود.مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج،  ود.حمدي حسين رئيس جامعة الأقصر، وأشاد د. أيمن عاشور بما تم تنفيذه من منشآت جديدة بالجامعتين وفقًاً للجدول الزمني المحدد، مؤكدًا أهمية الالتزام بجودة التنفيذ والتجهيزات اللازمة للمنشآت الجديدة بجامعتى جنوب الوادي الحكومية، وجنوب الوادى الأهلية، مؤكدًا ضرورة استيفاء مختلف متطلبات السلامة الإنشائية، وفق أعلى معايير الجودة، وذلك طبقاً للمواصفات المعتمدة؛ لتقديم خدمات تعليمية متميزة وفقًا لأهداف التنمية المستدامة  (رؤية مصر 2030).

Dr.Radwa
Egypt Air