الثلاثاء 21 مايو 2024

«اتحاد السلة» يعلن موعد ونظام دوري المرتبط

14-8-2017 | 14:25

أعلن اتحاد كرة السلة برئاسة مجدى أبو فريخة موعد انطلاق دوري المرتبط وكذلك نظام المسابقة خلال الموسم الجديد.

يشارك في بطولة دوري مرتبط كرة السلة الذى يقام في الفترة من ٢٠ يناير وحتى ١٥ مايو، ١٦ فريقا وهم الجزيرة وسبورتنج والزمالك والاتحاد والأوليمبي والجيش وسموحة والأهلي و مصر للتأمين و الشرقية للدخان و طنطا و الشمس و الترام و ٦ أكتوبر و هليوبوليس و الاتصالات.

تم تقسيم فرق بطولة دوري مرتبط كرة السلة إلى ٤ مجموعات تضم كل مجموعة ٤ فرق، المجموعة الأولى تضم كل من الجزيرة والأوليمبي والتأمين والترام، أما المجموعة الثانية فجاء فيها سبورتنج و الجيش و الدخان وأكتوبر، وبالنسبة للمجموعة الثالثة فوقع فيها الزمالك و سموحة وطنطا وهليوبوليس وفيما يخص المجموعة الرابعة فضمت الأهلي و الاتحاد و الشمس و الاتصالات.

وضعت لجنة المسابقات باتحاد كرة السلة شروط المسابقة والتي جاء فيها أن يقام الدوري على دورين وبدون حضور جماهيري، على أن يقام لكل مجموعة دورتين مجمعتين.

كان الموسم الماضي من مسابقة كرة السلة قد فاز به ٣ فرق، حيث فاز الأهلي بدوري المرتبط، والجزيرة بدوري السوبر، وفيما يخص الكأس فتوج به فريق سبورتنج.

يذكر أن مصر استضافت مونديال كرة السلة للشباب تحت ١٩ سنة وحقق خلالها المنتخب الوطني المركز الثاني عشر بعد الخسارة في كل المواجهات ما عدا الفوز على بورتريكو وإيران فقط.