الجمعة 3 مايو 2024

ضبط مخزنين بهما كميات كبيرة من السلع الاستراتيجية بالمنيا

المحافظ

محافظات27-12-2022 | 19:40

دار الهلال

قال محافظ المنيا، أسامة القاضي، إنه تم ضبط مخزنين، بشارع السوق بمدينة أبو قرقاص، بهما كمية كبيرة من السلع الاستراتيجية، وتم تحرير محضري احتكار وحصر المضبوطات، مشددًا على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة.

جاء ذلك خلال حملة موسعة للمحافظ، مساء اليوم الثلاثاء، بعدد من الأسواق والسلاسل التجارية لبيع المواد الغذائية بمركز أبو قرقاص، في إطار استمرار تنفيذ خطة المحافظة الشاملة للاطمئنان على توافر السلع والمواد الغذائية بالأسواق، والبيع بأسعار مناسبة، والمتابعة المستمرة لموقف الأسواق.

كما تفقد المحافظ - خلال الجولة - عددًا من محال الخضروات والفاكهة، والمحال التجارية والسلاسل التجارية، للاطمئنان علي توافر السلع الأساسية والمواد الغذائية وجودة المنتجات، كما حرص المحافظ على الإطلاع على قوائم الأسعار للتأكد من نسب التخفيضات، موجهًا بمراجعة عدد من أسعار السلع لعدم استغلال المواطنين.

وشدد القاضي، على ضرورة وضع الأسعار على مختلف السلع بشكل واضح وبخاصة السلع الاستراتيجية، قبيل اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشيرًا إلى أن المحافظة مستمرة في إقامة العديد من منافذ عرض المنتجات والسلع الغذائية والشوادر بكافة المراكز والمدن والقرى لتوفير المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة وجودة عالية.

وفي سياق متصل، أكد محافظ المنيا أن استمرار إقامة منافذ عرض المنتجات والسلع الغذائية بأسعار مخفضة يأتي ضمن جهود المحافظة لمتابعة الأسواق والعمل على حل أي مشكلات أو عقبات أمام الوكلاء والتجار لضمان عدم تعطيش الأسواق وكذلك من أجل التخفيف عن كاهل المواطنين وخلق أسعار تنافسية بين التجار.

وكلف المحافظ، بحسب بيان اليوم، رؤساء الوحدات المحلية بضرورة التأكد من توافر كافة السلع والمواد الغذائية داخل المنافذ المعدة بجميع المراكز، والمتابعة والرقابة المستمرة للتأكد من أسعار المواد الغذائية المطروحة بها.

وفي ذات السياق، افتتحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس، بالتعاون مع إدارة التموين، منفذًا ثابتًا لبيع السلع الغذائية بجوار النصب التذكاري بطريق مصر أسوان الزراعي، وذلك بأسعار مخفضة، ضمن جهود الوحدة المحلية لضبط الأسواق والأسعار ومواجهة الغلاء وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين.

Dr.Randa
Dr.Radwa