الأربعاء 15 مايو 2024

"القوى العاملة بكفر الشيخ"تنظم ندوة للتوعية بمجال السلامة والصحة المهنية

جانب من الفعالية

محافظات28-12-2022 | 13:53

دار الهلال

 قال حازم على حسن مدير مديرية القوى العاملة بكفر الشيخ إنه تم تنظيم ندوة توعية بشركة الزيوت والصابون بمجال السلامة والصحة المهنية .

وأضاف حسن - في تقريره لوزارة القوى العاملة اليوم  - أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالتواصل المستمر مع العمال في بيئة العمل وتقديم النوعيه والتوجيه بمجال السلامة والصحة المهنية لكافة قطاعات الإنتاج.

وأوضح أن الندوة تم تنظيمها في إطار حرص وزارة القوى العاملة على توفير بيئة عمل آمنه لعمال مصر وتوفير سبل الدعم اللازم في مجال التوعية بالسلامة والصحة المهنية داخل المنشآت الموجودة بالمحافظة في مختلف قطاعات العمل.

وفي ختام الندوة ، تم تسليم درع شركة الزيوت والصابون لمدير المديرية تقديرًا للجهود المبذولة في الحفاظ على سلامة العاملين وتقديم أوجه الدعم في مجال السلامة والصحة المهنية . 

وعلى صعيد آخر، نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية ندوة توعية لمجموعة من أولياء الأمور والعاملين بمصنع الفاروق بتلا تحت عنوان "التغيرات المناخية وتأثيرها على الطفل"؛ لمناقشة أحكام قانون العمل الخاصة بعمل الطفل والمرأة العاملة.

وقال سعد عبدالرحيم مدير المديرية - في تقريره للوزارة - إنه تم تنظيم الندوة بناءً على توجيهات وزير القوى العاملة حول الاهتمام بحماية المرأة والطفل من جميع المخاطر، وتفعيل دور إدارة شؤون المرأة والطفل بكل ربوع الوطن في شتى المجالات وميادين العمل .

وأوضح أن المديرية نفذت الندوة إيمانًا منها أن سلامة المرأة والطفل العامل مسؤوليتنا ومن منطلق أن تغير المناخ مسؤولية الجميع ضمن استراتيجية التنمية المستدامة - رؤية مصر 2030، والاستراتيجبية الوطنية لتغير المناخ في مصر 2050، وضمن مساهمة الدولة في رفع مستوى الوعي حول الحفاظ على البيئة والمرأة والطفل .

Dr.Radwa
Egypt Air