السبت 18 مايو 2024

محافظ بني سويف: عهد الرئيس السيسي شهد اهتمامًا كبيرًا ونوعيًا بذوي الهمم

محافظ بني سويف

محافظات28-12-2022 | 17:08

دار الهلال

قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم إن ملف دعم ذوي الهمم يأتي بمقدمة ركائز العمل؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي شهد عهده اهتمامًا كبيرًا ونوعيًا بذوي الإعاقة.

جاء ذلك في كلمة المحافظ اليوم /الأربعاء/ خلال الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة تحت شعار (نحن قادرون)، والتي أقيمت بمركز شباب مدينة بني سويف الجديدة شرق النيل بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة وعدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني والجهات التنفيذية ذات الصلة. 

وأضاف غنيم أننا كنا سباقين بمجال توفير الإتاحة الخدمية لذوي الهمم، موجهًا بإضافة معايير الإتاحة بالمنشآت الجديدة والمشروعات الخدمية التي سيتم إنشاؤها أو الجاري تنفيذها، مع إنشاء ممرات لذوي الهمم بالمنشآت الخدمية على مستوى المحافظة بمرحلة إعداد التصميم المعماري والإنشائي (طبقًا لكود الإتاحة)؛ لتوفير كافة وسائل الراحة وتسهيل حركة السير لهم ومحاولة دمجهم في الحياة بشكل طبيعي.

وأكد أهمية تنمية قدرات ومهارات ذوي الهمم للتأكيد على قدرتهم على العمل والعطاء واستثمار وتوظيف قدراتهم بتوفير المناخ الذي يساعدهم على العمل والإبداع، منوهًا بأن الدولة تسعى لذلك من خلال خطوات وبرامج عديدة يتم تنفيذها عن طريق تضافر كافة الجهود العاملة في المجال.

وأوضح أن توفير متطلبات دمج هذه الفئة الهامة وتمكينها مجتمعيًا يمثل للمحافظة أهمية كبيرة لاسيما مع الاهتمام والدعم غير المسبوق الذي توليه القيادة السياسية لهم من خلال تقديم خدمات حقيقية وفاعلة لهم ودمجهم فى المجتمع المختلفة وتوظيف طاقاتهم لخدمة أنفسهم وأسرهم والمجتمع.

وشهد توقيع مذكرة التفاهم بين إدارة شؤون الإعاقة ومؤسسة نهضة بني سويف، والتي تضمنت الإشارة إلى قيام المؤسسة بدراسة الحالات المقدمة لها من الإدارة بالمحافظة والتأكد من أحقيتها للدعم الذي يتضمن خدمات بمجال توفير الأجهزة التعويضية والسماعات الطبية، والمشاركة في تجهيز العرائس وتقديم منح دراسية بالجامعات للمتفوقين، بجانب توفير الرعاية والدعم لأسر وذوي الهمم، والتي تشتمل على مساعدات مادية وعينية ومواد غذائية وتوصيل مرافق وغيرها من الخدمات.

الاكثر قراءة