الإثنين 13 مايو 2024

كمال أبو رية: أخوض السباق الرمضاني 2023 بـ «الكبير أوي 7» و«عملة نادرة» | خاص

كمال أبو رية

فن28-12-2022 | 18:06

رحاب العوضي

يخوض الفنان كمال أبو رية، تجربتين دراميتين مختلفتين تماماً، وجاءت التجربة الأولى بمسلسل صعيدى والأخرى بمسلسل كوميدي، وهم «عملة نادرة والكبير أوى 7» ومن المقرر عرضهم في السباق الرمضاني المقبل لعام 2023.

وكشف الفنان كمال أبو رية، في تصريحات خاصة لـ « دار الهلال»، عن تفاصيل مشاركته في مسلسلي الكبير أوى الجزء السابع، ومسلسل عملة نادرة، وعن السر وراء اتخاذه لقرار الاعتزال عن التمثيل، وأيضاً عن سر اعتذاره عن المشاركة في مسلسل سوق الكانتو الذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة.

وقال، "أحب أن أوضح في البداية سبب اعتذاري عن مسلسل "سوق الكانتو" الذي يقوم ببطولته الفنان أمير كرارة، بعد تعاقدي على العمل وقراءة السيناريو كاملا وبدأ بروفات الترابيزة كمان، وهذا حدث بسبب انشغالي بالتصوير في مسلسل «عملة نادرة»، حيث اكتشفت أنه سيأخذ كل وقتي ولا أستطيع أن أعمل بالمسلسلين على التوازى، لأنه سيكون شاق جداً لطول وقت التصوير يومياً، لذا تقدمت بالاعتذار عنه، وفى الحقيقة القائمين على العمل تقبلوا اعتذاري عن العمل بصدر رحب وبكل احترام، وممتن لهم كثيراً لتفهمهم للأمر لأنه خارج عن إرادتي".

وتابع أبو رية، أشارك هذا العام في السباق الرمضاني 2023 بمسلسل «عملة نادرة»، حيث أقوم بتجسيد دور صعيدى والعمل تدور أحداثه في إطار إجتماعي يناقش دراما صعيدية مُحكمة تتناول عدداً من القضايا، وهذا العمل جمعني بالمخرج ماندو العدل للمرة الأولى، وفي الحقيقة هو مفاجأة بالنسبة لي لأني اكتشفت أنه شاب من تراث مختلف وممتاز، كما أنني بدأت تصوير أولى مشاهدي في المسلسل منذ عدة أيام وقمت بتصوير ثلاث أيام فقط، وأنتظر استئناف باقي الأيام، وأن العمل يجمعه بالفنانة نيللي كريم للمرة الأولى في أول تعاون، ولكننا حتى الأن لم نتقابل في التصوير.

مسلسل «عملة نادرة» بطولة الفنانين نيللي كريم، جمال سليمان، كمال أبو رية، أحمد عيد، ندى موسى، محمد لطفي، جومانا مراد، مريم الخشت، محمد فهيم، رمزي العدل، هشام عاشور، من تأليف الدكتور مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل.

واستكمل، "أشارك أيضاً في مسلسل الكبير أوي الجزء السابع، ولكني أتواجد بدور صغير في العمل كضيف شرف المسلسل ولكنه تجربة كوميدية جديدة".

وأضاف أبو رية، "أما بخصوص افتتاح دار الرعاية الذي تم افتتاحه أمس من قبل نقابة المهن التمثيلية فهو شئ ممتاز، ولكنه تأخر كثيراً بعد معاناة طويلة للأجيال السابقة مثله مثل أشياء أخرى كثيرة متأخرة، ولم يتم اتخاذ قرار تجاهه من قبل النقابة وأولها هو العمل بالتصوير لمدة 18 ساعة يومياً منذ 5 سنوات الذي لم يتم اتخاذ أي إجراءات من قبل النقابة حتى الأن وهذا الأمر غير آدامي، وهذا ما جعلني أتخذ قرار بأني أعتزل التمثيل لأني تعبت، والأمر أصبح مرهق وشاق جداً، ومن الممكن أن أعمل فقط كل عام مسلسل إذاعي واحد أو مسرحية واحدة فقط.

Dr.Radwa
Egypt Air