الأحد 28 ابريل 2024

بالتاريخ.. موعد صرف رواتب العسكريين والمتقاعدين في السعودية

رواتب العسكريين والمتقاعدين في المملكة

عرب وعالم28-12-2022 | 21:55

شروق صبري

صرف رواتب العسكريين والمتقاعدين في المملكة العربية السعودية من الموضوعات التي تصدرت محركات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية نظرًا لأن المملكة أعلنت في وقعت سابق عن صرف زيادات سنوية مع اقتراب العام الجديد.
ونظرا لتزايد البحث عن موعد صرف رواتب العسكريين قررت المملكة العربية السعودية صرف زيادة سنوية لجميع العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة خاصةً في المجال العسكري لشهر يناير 2023.

موعد صرف رواتب  العسكريين والمتقاعدين
أعلنت المملكة العربية السعودية صرف رواتب العسكريين والمتقاعدين مع بداية العام الجديد أي  خلال شهر يناير المقبل لعام 2023، وسوف يتم زيادة المرتبات خاصةً للمتقاعدين بشكل بسيط ودون شروط كما سيتم صرف المرتبات والزيادات على المستوى الخاص والحكومي.

في البداية يتم  صرف الزيادت على رواتب العسكريين في شهر يناير بداية من يوم 27 يناير والذي يوافق يوم الخميس وتستمر حتى يتنهى الجميع من الصرف. 

يتم صرف رواتب المتقاعدين والحصول على الزيادة يوم الثلاثاء الذي يوافق 25 من شهر يناير المقبل على أن يتم الحصول على الراتب في نفس الموعد من كل شهر.

كما أكدت المملكة العربية السعودية أنه سوف يتم صرف زيادة على الرواتب الخاصة بجميع العاملين والمتقاعدين في المجال العسكري وذلك تقديرًا لجهوداتهم المبذولة خلال هذه فترة خدمتهم لحماية البلاد ومواجهة أي عدو للبلاد، كما أعلنت المملكة عن أن نسبة الزيادة المضافة على الرواتب تبلغ نحو 2% على أن يكون قد مر على مدة الخدمة ما يتراوح بين 20 عام، كما تبلغ نسبة إضافة المعاشات نحو 18%، ولكن لم يتم تحديد قيمة الراتب على حسب الرتبة وذلك لعدم تساوي الجهودات لكل فرد.

Dr.Randa
Dr.Radwa