السبت 18 مايو 2024

زوجان يحاولان جمع 15 مليون دولار للقضاء على أغنية «Last Christmas»

الاغنية

الهلال لايت 29-12-2022 | 16:49

ميادة عبد الناصر

تعد واحدة من أشهر المقطوعات الموسيقية في التاريخ، مع بدء العطلة الشتوية كل عام، يمكنك سماعها عدة مرات في اليوم على الراديو والتلفزيون وفي المتاجر، نحن نتحدث نشيد "وام" الشتوي الجذاب، "عيد الميلاد الماضي" الذى يتمتع بشعبية كبيرة جدا خاصة في أيام العطلات الشتوية وهو منتشر في كل مكان لدرجة أن بعض الناس لا يستطيعون تحمله ويسعون لتدميره.

ويحاول الزوجان السويديان توماس وهانا مازيتي جمع 15 مليون دولار لشراء حقوق أغنية "Last Christmas"  حتى يتمكنوا من تدميرها.

ولا يكن الزوجان أي مشاعر سلبية أو كره لفرقة "وام"، لكن مجرد الاستماع إلى أغنيتهم للمرة المليون أصبح أمرًا لا يطاق. حيث أكدا لأصدقائهما مدى كرههم لأغنية Wham الشهيرة، وأنهم على استعداد لدفع أي مبلغ حتى تختفى.

وهنا رد أحد الأصدقاء مازحًا أنه بإمكانهم نظريًا الحصول على حقوق الأغنية ثم فعل ما يريدون، لكن توماس وهاناأخذا الفكرة على محمل الجد وقرروا تنظيم حملة لجمع التبرعات عبر الإنترنت، وطلبوا من الأشخاص الذين يوافقونهم الرأي التبرع حتى يمكنهم التخلص من "عيد الميلاد الماضي" إلى الأبد.

وتمكنا من جمع أكثر من 62 ألف دولار من حوالي 325 شخصًا يشاركونهم كرههم لـ "عيد الميلاد الماضي" ، وعلى الرغم من أن هذا لا يكفي للحصول على حقوق الأغنية، إلا أنه يمنحهم الأمل في أنهم سيكونون قادرين على فعل ذلك يوما ما.

سئمت الزوجة البالغة من العمر 33 عامًا من "عيد الميلاد الماضي" منذ 13 عامًا ، أثناء عملها في مقهى حيث كان المالك يعزفها في دوما خلال عطلة الشتاء. الأمر الذى جعلها مضطرة إلى الاستماع إلى نفس الأغنية لـ المرة 111.

إذا نجح الزوجان السويديان في مسعاهما ، فإنهما يخططان للتخلص من التسجيل الرئيسي لـ "عيد الميلاد الماضي" في موقع للنفايات النووية "حيث سيستقر لمدة مليوني عام على الأقل".

الاكثر قراءة