السبت 4 مايو 2024

"مصر لإنتاج الأسمدة" تعين الغامدي ممثلًا عن الشركة السعودية المصرية للاستثمار

موكو

اقتصاد29-12-2022 | 11:01

سناء مصطفي

أعلن مجلس إدارة شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو، أنه تقرر تعيين عبدالله بن أحمد بن محمد الغامدي عضوًا بمجلس الإدارة ممثلًا عن الشركة السعودية المصرية للاستثمار.

كما استحوذت الشركة السعودية المصرية للاستثمار المملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي، على حصص أقلية مملوكة للدولة في 4 شركات مدرجة بالبورصة المصرية بقيمة إجمالية 24.89 مليار جنيه (1.3 مليار دولار) .

 

شمل الاستحواز شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، وشركة مصر لإنتاج الأسمدة، وشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، وشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية. كما إرتفعت أرباح مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو المجمعة خلال ال9 شهور الماضية الأولى من العام الحالي إلى 5 مليارات جنيه مقابل 3.5 مليار في الفترة المقارنة.. وبلغت إيرادات الشركة، خلال الفترة من يناير حتي نهاية سبتمبر الماضي 12.3 مليار جنيه، مقابل 7 مليارات في الفترة المقارنة. كما ارتفعت أرباح الشركة بنسبة 254.2% خلال الفترة المتبقية من العام الحالي ، على أساس سنوي. وسجلت صافي ربح بلغ 3.65 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 1.03 مليار في الفترة نفسها من العام الماضي.

Dr.Randa
Dr.Radwa