الأربعاء 5 يونيو 2024

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالقاهرة

تشكيل عصابى

الجريمة29-12-2022 | 13:09

هويدا على

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات بأسلوب "المفتاح المصطنع".


وكان قسم شرطة مدينة نصر أول، تلقى بلاغا من أحد المواطنين، باكتشافه سرقة السيارة ملكه حال توقفها أسفل العقار سكنه بدائرة القسم، وفي وقت لاحق، ورد له إتصالا تليفونيا ساومه خلاله المتصل على إعادة السيارة مقابل مبلغ مالي.. وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن التوصل إلى تحديد مرتكبي الواقعة، وهم 3 عناصر إجرامية "لهم معلومات جنائية".


وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وعثر بحوزتهم على 4 مفاتيح مصطنعة، و3 هواتف محمولة، وسيارة ملك أحد المتهمين "المستخدمة في ارتكاب الواقعة" والسيارة المستولى عليها من المُبلغ.


وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب "المفتاح المصطنع"، واستخدام السيارة المضبوطة في ارتكاب وقائع السرقات، كما أقروا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات بذات الإسلوب.


وإعترفوا بارتكابهم 10 وقائع سرقة، وتصرفهم في المسروقات بالبيع لعملائهم "سيئ النية" (4 تجار خردة "لهم معلومات جنائية" مقيمين بمحافظة القليوبية)، وباستدعاء المجني عليهم، تعرفوا على السيارات وإتهموهم بالسرقة. 


وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.