الإثنين 29 ابريل 2024

الدفاع البيلاروسية تعلن أنها أسقطت الصاروخ الأوكراني في مقاطعة "بريست"

القوات البيلاروسية

عرب وعالم29-12-2022 | 17:26

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية أن وسائل الدفاع الجوي أسقطت الصاروخ "إس-300" مضاد للطائرات، الذي أُطلِق من الأراضي الأوكرانية في وقت سابق اليوم الخميس، في مقاطعة بريست جنوب شرقي بيلاروسيا. 

وذكرت الدفاع البيلاروسية - في بيان - : "أسقطت قوات الدفاع الجوي البيلاروسية هدفًا جويًا صباح اليوم، وعثر على حطامه في حقل زراعي قرب قرية جورباخا بمنطقة إيفانوفسكي التابعة لمقاطعة بريست". 

وأوضح البيان، الذي نقلته وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية، أنه خلال أعمال التحقق ثبت بشكل أولي أن الحطام يعود لصاروخ موجه مضاد للطائرات من طراز "إس -300" جرى إطلاقه من أراضي أوكرانيا، وتعهدت وزارة الدفاع البيلاروسية في بيانها بتقديم بيانات مفصلة عما حدث في أقرب وقت ممكن.
من جانبه، أعلن المفوض العسكري لمقاطعة "بريست" في جمهورية بيلاروس، أوليج كونوفالوف، أن حادثة سقوط الصاروخ الأوكراني على أراضي بلاده مشابهة لتلك التي حدثت في بولندا. 

ودعا كونوفالوف سكان مقاطعة بريست لعدم القلق، موضحًا أن مثل هذه الحالات تحدث للأسف. وكانت وزارة الدفاع البيلاروسية أفادت في وقت سابق من اليوم بأن قوات الدفاع الجوي أصابت صاروخًا سقطت شظايا منه في مقاطعة بريست، لافتة إلى أن الصاروخ من طراز "إس 300" مضاد للطائرات أطلق من الأراضي الأوكرانية.

Dr.Randa
Dr.Radwa