الأحد 5 مايو 2024

المغرب: عودة تنظيم الملتقى الدولي للفلاحة خلال مايو بعد توقف 3 سنوات بسبب كورونا

الملتقى الدولي للفلاحة

عرب وعالم29-12-2022 | 19:29

دار الهلال

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية المغربية عن تنظيم الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب من 2 إلى 7 مايو المقبل، بمدينة مكناس، تحت شعار (الجيل الأخضر: لأجل سيادة غذائية مستدامة).

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم /الخميس/ - أنه بعد غياب لمدة ثلاث سنوات بسبب الوضع الصحي المرتبط بوباء كوفيد-19، ستستضيف مدينة مكناس الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب ، الذي سينظم تحت رعاية العاهل المغربى الملك محمد السادس .

وأضاف البيان أن الملتقى يعد من بين أكبر الأحداث الدولية المخصصة للفلاحة والعاملين في القطاع الفلاحي، ومن المنتظر أن يستقبل حوالي 900 ألف زائر و1400 عارض و65 دولة مشاركة.

ويستضيف المعرض، المملكة المتحدة كضيف شرف، و 10 اقسام مختلفة تشمل (قسم الجهات وقسم المؤسسات والجهات الداعمة، والقسم الدولي ، المنتوجات المحلية، و الآلات الزراعية، المنتجات ، اللوازم والأدوات الفلاحية ، تربية المواشي ، المزودين ،و الطبيعة والحياة). وسيشهد قرابة الـ 40 مؤتمرا حول مواضيع مختلفة مرتبطة بشعار هذه النسخة والمستجدات الفلاحية.

وأشار المصدر إلى أن استضافة المملكة المتحدة سيتيح للمشاركين فرصة التعرف على ثراء وتنوع الفلاحة البريطانية، مضيفا أن مجلس إدارة المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (SIAM) عقد اجتماعا، قيم خلاله النسخة السابقة من الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، التي عقدت خلال 2019، والتي شارك فيها 850 ألف زائر و595 صحفيًا يمثلون وسائل الإعلام المغربية والدولية، إضافة إلى تنظيم 35 مؤتمرا وتوقيع 42 اتفاقية، مع استضافة سويسرا كضيف شرف.