الجمعة 3 مايو 2024

بعضها مجاني.. أرخص 6 أماكن للتنزه في ليلة رأس السنة

ليلة رأس السنة

تحقيقات30-12-2022 | 14:34

إسراء خالد

ساعات قليلة تفصلنا عن ليلة رأس السنة، والتي تعد أحد الأوقات المميزة للخروج للتنزه سواء مع العائلة أو الأصدقاء وبأسعار في المتناول.

ورصدت بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، بعض أماكن التنزه ذات الأسعار المعقولة للخروج بها في ليلة رأس السنة، إذ يوجد الكثير من أماكن الخروج غير المكلفة لقضاء ليلة رأس السنة مع الأهل والأصدقاء، ومنها بدون دفع أي مال، مثل المشي في شوارع مصر الجميلة وقضاء بعض الوقت الممتع مع من تحب، وهو أمر كفيل لنبدأ جميعاً سنة جديدة مليئة بالإيجابية.

ليلة رأس السنة

وإليك بعض ترشيحات الأماكن للتنزه بها في ليلة رأس السنة:

  • كورنيش النيل: يعد أحد الأماكن المجانية للتنزه، إذ لا يكلفك أي مال ولا يوجد به رسوم.
  • شارع المعز: يعد أحد الأماكن الأثرية التي يفضلها السياح، لما تتميز به من مساجد تراثية وبيوت ثقافية تحيي الحفلات والندوات ذات الأسعر المنخفضة، ويعد دخول الشارع أيضًا مجانًا دون أي رسوم؛ مما يجعله خيارًا مناسبًا للخروج برأس السنة.
  • برج القاهرة: يعد أحد أفضل الأماكن للخروج ليلًا في رأس السنة ومشاهدة القاهرة من أعلى في منظر خلاب خاصًة مع تزين الشوارع في ذلك الوقت، وتعد رسوم دخول برج القاهرة في المتناول إذ تبلغ نحو 35 جنيهًا للمصريين، و200 جنيه للأجانب، ومجانًا للأطفال دون سن السادسة.
  • البواخر النيلية: تتميز بتراوح أسعارها بين البسيط والفاخر، إذ يستطيع كل شخص أن يأخذ المناسب له والتمتع بمشاهدة  ضفاف نهر النيل في القاهرة والكورنيش.
  • الأتوبيس النهري: يعد من الخيارات الجيدة للفسح، خاصة أن سعره رخيص، ويمكنك ركوب الأتوبيس النهري من 6 محطات: «أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون بماسبيرو، بجوار كوبري الجامعة، محطة مصر القديمة، محطة الساحل، محطة إمبابة، ومحطة القناطر الخيرية».
  • المولات التجارية والترفيهية، تعتبر من أفضل الخيارات الجيدة لقضاء يوم رأس السنة خاصة للشباب، وذلك بسبب الديكورات المختلفة وأماكن التصوير الجذابة والتجهيز لهذا اليوم بالحفلات والأضواء.
Dr.Randa
Dr.Radwa