الإثنين 20 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت.. رئيس الوزراء يبدأ زيارة تفقدية لمحافظة الإسكندرية

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

تحقيقات31-12-2022 | 11:51

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 31-12-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، بدء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، زيارة تفقدية لمحافظة الإسكندرية، يقوم خلالها بمتابعة عدد من المشروعات الجاري تنفيذها في المحافظة، وإعلان وزارة الصحة والسكان، الانتهاء من إجراء مليون و509 آلاف و 143 عملية جراحية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإنهاء قوائم الانتظار.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، بدء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، زيارة تفقدية لمحافظة الإسكندرية، يقوم خلالها بمتابعة عدد من المشروعات الجاري تنفيذها في المحافظة، وذلك في إطار حرص الحكومة على متابعة تنفيذ المشروعات القومية والتنموية والخدمية المنفذة في مختلف محافظات الجمهورية.

وقد استهل رئيس الوزراء جولته، بتفقد ميدان محطة مصر في محافظة الإسكندرية بعد انتهاء مشروع تطويره، واستمع لشرح من المسؤولين عن أعمال التطوير. إضافة لأعمال التطوير بسوق محطة مصر، والذي تم تنفيذه لتجميع الباعة من محيط محطة السكة الحديد، حيث أجرى مدبولي حديثا مع عدد من المواطنين والباعة عن السوق.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إصدار وزارة القوى العاملة اليوم، تقريراً أكدت خلاله أن "الوزارة" تستعد قريباً لإطلاق 12 وحدة تدريب مهني متنقلة في المحافظات بعد زيادة عربة جديدة عن المستهدف إطلاقه في العام الجديد خاصة في القرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتخدم أهداف مبادرة "مهنتك مستقبلك" التي تأتي تنفيذاً وضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال التقرير إنه من حق الرأي العام أن يتعرف على تفاصيل مبادرة "مهنتك مستقبلك" التي تهدف إلى تدريب وتأهيل الشباب من الجنسين على مهن يحتاجها سوق العمل، بل وتمتد أهدافها إلى مساعدة أوائل الخريجين من تلك الدورات على إقامة مشروعات صغيرة لهم، كما أن وزير القوى العاملة حسن شحاتة ومنذ توليه حقيبة وزارة القوى العاملة أغسطس الماضي، أكد على أن ملف التدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل على رأس أولويات "الوزارة".

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، الانتهاء من إجراء مليون و509 آلاف و 143 عملية جراحية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة التي تشملها المبادرة، وذلك منذ انطلاقها في شهر يوليو عام 2018.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة تابعت أكثر من 117 ألف و 137 حالة بعد إجراء العمليات، للتأكد من جودة الخدمة المقدمة للمرضى، وذلك خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2022، بالإضافة إلى استقبال 221 ألف و 548 طلب خدمة، خلال نفس الفترة، عبر الخط الساخن المخصص للمبادرة.

وقال «عبدالغفار» إن المبادرة تشمل جراحات (القلب، العظام، الرمد، الأورام، القساطر المخية، قسطرة القلب، المخ والأعصاب، زراعة الكلى، زراعة الكبد، زراعة القوقعة)، وفقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، متابعة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، موقف المشروعات وتطور الخدمات التي تقدمها الشركة ممثلة في شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد للمواطنين، مؤكداً أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير الخدمات المقدمة ولا سيما لأهالي قرى الصعيد، تماشياً مع رؤية مصر ٢٠٣٠ ومبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري.

وأضاف الدكتور عاصم الجزار، أن استثمارات  تنفيذ مشروعات تنموية ومبادرات مجتمعية بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد بلغت 4.8 مليار جنيه خلال العام الحالي 2022.