الأحد 19 مايو 2024

4 فوائد رائعة لا تعرفها عن «الجيلي».. أبرزها جمال الشعر والبشرة

12-2-2017 | 20:20

يستمتع الأطفال كثيرًا بحلوى الجيلي؛ لخفتها وطعمها اللذيذ، لكن لا يعطيها الكبار أهمية وقد يتوقّفون عن تناولها؛ ظنًا منهم أنّها ليست ذات فائدة، وهو اعتقاد خاطئ تمامًا؛ لأن الجيلي يحتوي على فوائد كثيرة تدفعك لتناوله بصورة مستمرة.
وأثبتت دراسة علمية حديثة أن الجيلي يوفّر الرّاحة للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الخفيف بالركبة، وأكد الباحثون القائمون على الدراسة أن تناوله بانتظام يساعد على مد الجسم بفيتامين "سي" وتحسين القدرة على الحركة.يقول خبير التغذية، سند محمود، إنّ أهم فوائد الجيلي فيما يلي:

◘ حماية مفصل الرُّكبة

يساعد الجيلي على التخلص من خشونة الركبة، وبالتالي الحفاظ على صحة المفاصل، وتحسين القدرة على المشي؛ لأنه يعوّض نقص الجيلاتين المتواجد بين المفاصل، ويقلّل من احتكاك عظام الركبة ببعضها.

◘ تليين المعدة

الجيلي من الأطعمة الخفيفة التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي وتعمل كمليّن طبيعي للمعدة، ويساعد أيضًا على التّخلص سريعًا من الإمساك، لذلك يفضّل إعطاؤه للأطفال كحلوى خفيفة.


◘ تقوية العظام والعضلات

يمد الجيلي العظام والعضلات بالقوة اللازمة لتحمل الصدمات، لذلك فإن تناوله يساعد على تنشيط أجهزة الجسم، والحد من الآلام المصاحبة للتمارين الرياضية.

◘ جمال الشعر والبشرة

يقوّي الجيلي بُصيلات الشعر، كما أنه يحافظ على صحة الأظافر، إضافة إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكولاجين اللازم لمقاومة التجاعيد وعلامات تقدّم السن.