الإثنين 6 مايو 2024

الصين تنتج الإمدادات الطبية لمكافحة كورونا بكامل طاقتها

كورونا حول العالم

عرب وعالم1-1-2023 | 11:56

دار الهلال

 تعمل الصين على زيادة إنتاج الإمدادات الطبية المختلفة للوقاية من عدوى /كوفيد-19/ وعلاجها، وذلك بعد أن حسّنت البلاد من استجابتها للوباء. وتعمل العديد من المصانع في جميع أنحاء البلاد على مدار الساعة لإنتاج الكمامات ومجموعات اختبار المستضدات ومسكنات الحمى والألم وغيرها، من أجل ضمان إمدادات كافية لمن هم في حاجة إليها ، حسبما ذكرت وكالة الانباء الصينية (شينخوا).

وتجاوزت القدرة الإنتاجية اليومية لمسكنات الحمى والألم، /الإيبوبروفين/ و/الباراسيتامولم، 200 مليون قرص، في حين وصل حجم الإنتاج إلى 190 مليون قرص يوميا، وهو مستوى يمثل أربعة أضعاف القدرة المسجلة في أوائل ديسمبر الماضي.

ويمكن للبلاد إنتاج ما يصل إلى 1.12 مليون زجاجة من الأدوية الخافضة للحرارة للأطفال يوميا. وأضافت وكالة /شينخوا/ أن القدرة الإنتاجية اليومية توسعت لتشمل مجموعات اختبار المستضدات ل /كوفيد-19/ من نحو 60 مليون وحدة في أوائل ديسمبر الماضي إلى نحو 110 ملايين وحدة بحلول نهاية ديسمبر الماضي، بزيادة 83 %. وتتجاوز القدرة الإنتاجية للقاحات المضادة ل /كوفيد-19/ في الصين الآن، 7 مليارات جرعة سنويا، وتجاوز حجم الإنتاج 5.5 مليار جرعة.

ويمكن لأكثر من 500 شركة لإنتاج الكمامات في البلاد، والتي تم توزيعها من جانب الحكومة، صنع 190 مليون كمامة من طراز N95 يوميا. وزاد إنتاج أجهزة قياس /التأكسج/ النبضي بمشبك الإصبع بأكثر من الضعف منذ أوائل ديسمبر الماضي، ليصل إلى أكثر من 250 ألف وحدة في أواخر ديسمبر الماضي.

كما تم إطلاق توزيع الإمدادات الطبية عبر الإنترنت من خلال منصات التجارة الإلكترونية في 11 منطقة على مستوى المقاطعة، استفاد منها أكثر من مليوني مريض، معظمهم في المناطق الريفية النائية.

Egypt Air