الجمعة 17 مايو 2024

الكانيلوني باللحمة المفرومة على طريقة المطاعم الإيطالية

كانيلوني باللحمة المفرومة

سيدتي1-1-2023 | 14:37

يعتبر الكانيلوني باللحمة المفرومة من وصفات المطبخ الإيطالي التي يحبها الصغار والكبار على حد سواء، وتحرص ربة البيت على تعلم طريقة عمله.

في السطور التالية، تقدم  لكِ الشيف ماجي محمود وصفة سهلة وسريعة لعمل الكانيلوني باللحمة المفرومة في  مدة تحضير 40 دقيقة شاملة مدة تسوية العجين وتعصيج اللحمة وعمل البشاميل وتسويته داخل الفرن خلال 25 دقيقة فقط.

المقادير

2 كوب دقيق

2 كوب حليب

2 بيضه

ذرة ملح

2 ملعقة زبده سايحه أو زيت

ملعقة صغيره سكر

الحشو

لحمه مفرومه

1 بصل مفروم

2 فص ثوم

زيت / زبده

ملح / فلفل اسود

 

صوص البشاميل

3 ملعقه زبده

3 ملعقه دقيق

1 لتر حليب

ملح / فلفل اسود

ميكس جبن

نصف كوب صلصه طماطم

الطريقة

- نضع في الخلاط   الحليب والدقيق والبيض والملح والسكر والزيت أو الزبدة سايحه و نضرب جيداً ثم يصفاه الخليط بواسطة مصفاه.

 - نضع في طاسه غير لاصقه علي النار مسحه خفيفه من الزيت و نضع مغرفه من الخليط و نوزع سريعاً حتي تكتمل الطاسه بكل العجين و بعد دقيقه تفصل عن الطاسه و تقلب بسهوله علي الجانب الآخر لمدة دقيقه اخري ثم تخرج و تغطي لتبقي طريه و هكذا حتي الإنتهاء من الكمية.

-  و بعد ذلك نحضر الحشوة نضع علي النار طاسه بها قليل من الزيت حتي يسخن و نضع اللحمة المفرومة و نقلب قليلاً حتي تغير لونها ثم نضيف البصل و الثوم المفروم التوابل و نتركها قليلاً حتي تنضج  "يمكن إضافة جزر مبشور أو فلفل ألوان أوحلقات من زيتون"  حسب الذوق.

- نحضر صوص البشاميل  3 ملعقة كبيره زبدة ..3 ملعقة كبيره نرفعهم علي النار، ونقلب قليلاً ثم نسكب الحليب و نقلب و نضيف الملح و الفلفل الأبيض او الأسود حسب الذوق، و نقلب سريعاً حتي لا يكتل  و بعد الغليان نطفئ  النار.

- في صينية بايركس، نضع قليل من صوص البشاميل و صلصلة الطماطم ثم نضع اللحم المعصج بداخل الكانيلوني و نلف رول مع مراعاة قفل الجوانب و يوضع داخل الطاجن و هكذا حتي الإنتهاء من كل الكميه.

و بعد ذلك نضيف طبقه من صلصة الطماطم و طبقه اخري من صوص البشاميل، و أخيراً نضع ميكس الجبن و يدخل فرن ساخن مسبقاً علي درجة حرارة 180 رف اوسط لمدة 25 دقيقه تقريباً.