السبت 18 مايو 2024

وكيل الأزهر : نهتم بشدة بمجال الصحة النفسية

محمد الضويني

دين ودنيا1-1-2023 | 16:01

دار الهلال

 أكد وكيل الأزهر الشريف الدكتور محمد الضويني اهتمام الأزهر الكبير بمجال الصحة النفسية، مشيرا إلى أنه لذلك أنشأ وحدة للدعم النفسي بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في عام 2021 لربط علوم الدين بالعلوم الأخرى والاستفادة منها في المجال الدعوي والتوعوي، وخاصة في التحديات العصرية والمستجدة، مثل الإدمان والانتحار والإلحاد، كما أنشأ مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، ووحدة للدعم النفسي للطلاب الوافدين.

وقال الضويني - خلال لقائه، اليوم، أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان الدكتورة منن عبدالمقصود، لمناقشة سبل التعاون المشترك - "إن الأمر لم يقتصر على المجال الدعوى فحسب، بل أدخله الأزهر أيضا في دورات المقبلين على الزواج لتقدم لهم حل كل المشكلات التي قد تقابلهم في حياتهم الزوجية"، منوها بأن الأزهر تطرق لإدخال الدعم النفسي في كثير من المجالات الدعوية والتعليمية والدعوية.

ومن جهتها، أشادت الدكتورة منى عبد المقصود بجهود الأزهر في مجال التوعية النفسية، موضحة أن الأزهر استخدم طرقا حديثة في هذا المجال وعمل على تطبيقه، وهو بدوره يقدم خدمة جليلة للمجتمع.

وأكدت استعدادها لتقديم كل الدعم من خلال مدربين يقدمون مناهجهم وطرقهم الحديثة في توعية الشباب، وخاصة ضد الإدمان والمخدرات وقتل النفس.

الاكثر قراءة