الأحد 22 سبتمبر 2024

محافظ الدقهلية يتسلم جزءا من الدفعة الأولى من أتوبيسات النقل الجماعي للمنصورة الجديدة

جانب من الجولة التفقدية

محافظات1-1-2023 | 19:33

دار الهلال

قام محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار اليوم يرافقه مندوبو وزارة النقل باستلام جزء من الدفعة الأولى من أتوبيسات خطوط النقل الجماعي لربط مدينة المنصورة الجديدة بمدن ومراكز المحافظة والمحافظات المجاورة والذي يتم تدشينه قريبا بحضور وزير النقل المهندس كامل الوزير ضمن منظومة النقل الجماعي بالمحافظة .. حضر مراسم التسليم مدير المواقف بمحافظة الدقهلية أحمد البنداري ومسئولو شركة أفريكانوا القائمة على المشروع.

وقال المحافظ ، في تصريح له ، إن مشروع النقل الجماعي بمحافظة الدقهلية تم طرحه من قبل جهاز النقل الداخلي والخارجي بوزارة النقل ، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية لإقامة موقف دائم داخل مدينة المنصورة الجديدة لخطوط السيارات المشار إليها والتي ستتضمن أتوبيسات خاصة لطلبة الجامعات .

وأكد أن مشروع النقل الجماعي حلم طال انتظاره لسنوات طويلة لتوفير خدمة نقل حضارية لأبناء المحافظة، موضحا أن الأتوبيسات التي يضمها المشروع مجهزة بأحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة من تكييف،وواي فاي، وجي بي أس، وشاشات عرض، وكاميرات متابعة، فضلا عن حمامات وكافيتريات بالسيارات الكبيرة منها بالإضافة إلي باب للصعود وآخر للنزول.

وأضاف أن مشروع النقل الجماعي في الدقهلية استهدف وجود مرفق نقل جماعي مقنن ومنظم يتم السيطرة علية حرصا علي حقوق المواطنين ويستهدف تشجيع مشاركة القطاع الخاص للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، معربا عن شكره وتقديره لوزير النقل المهندس كامل الوزير وجميع العاملين بالوزارة علي هذا المشروع الحضاري بنطاق المحافظة .

ومن جانبه ،قال مدير عام المواقف بالمحافظة أحمد البنداري أن خطوط المرحلة الأولي لربط المنصورة الجديدة بمدن ومراكز الدقهلية تتضمن 20 سيارة أتوبيس منها 10 سيارات تسع الواحدة منها 26 راكبت للعمل علي خط المنصورة الجديدة ومدن المنصورة "عاصمة المحافظة" وبلقاس وشربين ، لافتا إلى أنه سيتم خلال شهر من الآن الربط بين المنصورة الجديدة وميت غمر والسنبلاوين وتباعا سيتم ربط باقي مدن المحافظة .

وأضاف أن هناك 10 سيارات أخرى تتسع الواحدة منها لنحو 50 راكبا ، وتعمل على خط المنصورة الجديدة للربط بينها وبين المحافظات المجاورة . 

من ناحية أخرى ، أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، أهمية اتخاذ كافة الاستعدادات للتعامل مع موجات الطقس غير المستقر والتقلبات الجوية ، مشددا على ضرورة التواجد الميداني لأعضاء الجهاز التنفيذي ومعدات الوحدات وشركة مياة الشرب والصرف الصحي لمتابعة الأوضاع أولا بأول وسرعة شفط تجمعات الأمطار بكافة النواحي حال تجمعها بالشوارع والميادين على مستوى المحافظة ، مشيرا إلى أن تلك الإجراءات تأتي في إطار التكليفات والمتابعة المستمرة من وزير التنمية المحلية هشام آمنه .

وقال المحافظ إنه تم التعامل الفوري بشفط وكسح مياه الأمطار من خلال فرق العمل الميدانية بمركز الجمالية وبمشاركة معدات الوحدة المحلية مع قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي وذلك بجميع مناطق تجمعات مياه الأمطار بالشوارع حتى تم الانتهاء تماما من أعمال رفع تراكمات المياه حرصا على توفير بيئة آمنة للمواطنين وللمركبات وتيسير الحركة المرورية .

وأكد مختار، أن هناك تواصلا مستمرا لغرفة العمليات الرئيسية مع الغرف الفرعية بالمراكز والأحياء والمدن لمتابعة أعمال رفع تركمات المياه حال سقوط الأمطار وسرعة التعامل مع تراكمات الأمطار .

ووجه المحافظ برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس السيئ والتعامل الفوري معها وإصلاح أية أعطال أو أعمدة إنارة على الفور وتلبية مطالب المواطنين والاستجابة الفورية لشكواهم .

وكانت قرية ميت مرجا سلسيل التابعة لمركز الجمالية تعرضت اليوم لسقوط أمطار متوسطة وخفيفة وتم على الفور القيام بأعمال شفط وكسح تجمعات مياه الأمطار بكافة المناطق التي تعرضت لتجمعات الأمطار بالقرية وبمركز الجمالية وذلك بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي .