الجمعة 10 مايو 2024

تقرير: الغارات الجوية الصينية بالقرب من تايوان تضاعفت تقريبًا في عام 2022

طائرات حربية

عرب وعالم2-1-2023 | 11:11

دار الهلال

نشرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية مقالا حول تضاعف الغارات الجوية الصينية بالقرب من تايوان تقريبًا في عام 2022. وقالت إن غارات الطائرات الحربية الصينية في منطقة الدفاع الجوي التايوانية تضاعفت تقريبًا في عام 2022 بينما تصعد بكين ضغطها العسكري بشكل كبير على الجزيرة، وفقًا لبيانات صحفية.

وتعيش تايوان تحت تهديد مستمر من غزو الصين الشيوعية، التي تعتبر الجزيرة جزءًا من أراضيها وتعهدت باستعادتها يومًا ما، بالقوة إذا لزم الأمر. وتدهورت العلاقات بين بكين وتايبيه، التي كانت في أدنى مستوياتها منذ وصول شي جينبينج إلى السلطة قبل أكثر من عشر سنوات، بشكل أكثر درامية في عام 2022.

وصعدت الصين من توغلاتها حول تايوان وأطلقت أكبر مناوراتها العسكرية في المنطقة منذ سنوات، ردًا على زيارة في مطلع أغسطس من قبل الأمريكية نانسي بيلوسي التي كانت في ذلك الوقت رئيسة مجلس النواب.

وفي العام الماضي، أرسلت الصين 1727 طائرة عسكرية إلى منطقة التعريف والدفاع الجوي التايوانية، مقارنة بـ 960 في عام 2021 و 380 في عام 2020، وفقًا لقاعدة بيانات جمعتها وكالة "فرانس برس" باستخدام الأرقام اليومية التي قدمتها وزارة الدفاع التايوانية.

ولا ينبغي الخلط بين منطقة التعريف والدفاع الجوي والمجال الجوي لبلد ما، فهي تشمل مساحة أكبر بكثير يُتوقع من أي طائرة أجنبية إبلاغ السلطات الجوية المحلية فيها. تتداخل منطقة التعريف والدفاع الجوي التايوانية مع جزء من الصين وتضم حتى جزء من البر الرئيسي. 

Dr.Radwa
Egypt Air