الخميس 16 مايو 2024

الشرطة الهندية: مقتل وإصابة 9 أشخاص جراء إطلاق نار في قرية بكشمير

علم الهند

عرب وعالم2-1-2023 | 12:59

دار الهلال

 أعلنت الشرطة الهندية اليوم الاثنين مقتل أربعة مدنيين وإصابة خمسة آخرين، حيث أطلق مهاجمون الرصاص على صف من منازل المدنيين في قرية نائية في كشمير الخاضعة للسيطرة الهندية.

وألقت الشرطة باللوم على المسلحين الذين يقاتلون ضد الحكم الهندي لعقود في تنفيذ الهجوم الذي وقع في قرية دانجري بمنطقة راجوري الجنوبية القريبة من خط السيطرة الذي يقسم المنطقة المتنازع عليها بين الهند وباكستان، وفقًا لما أوردته وكالة أنباء "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وقالت الشرطة، اليوم إن طفلا قتل وأصيب خمسة مدنيين آخرين في انفجار وقع بالقرب من أحد المنازل التي استهدفت الليلة الماضية في القرية. ولم يتضح ما إذا كان المهاجمون قد تركوا المتفجرات أم لا.

وقال كبير الضباط في الشرطة الهندية موكيش سينج للصحفيين إن مسلحين فتحا النار بشكل عشوائي ليلة الأحد على ثلاثة منازل في دانجري، مما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة خمسة آخرين.

وقال مسؤولون إن الشرطة تحقق في الحادثين اللذين وقعا في القرية.

من جانبه، أدان مانوج سينها، كبير المسئولين الإداريين في نيودلهي بالمنطقة، الحادث ووصفه بأنه "هجوم إرهابي جبان". وقال: "أؤكد للناس أن من يقفون وراء هذا الهجوم الدنيء لن يفلتوا من العقاب". ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الهجوم.