الإثنين 29 ابريل 2024

سياسى ألمانى يحذر برلين من إمداد كييف بدبابات ليوبارد 2

دبابات ليوبارد 2

عرب وعالم2-1-2023 | 16:07

دار الهلال

حذر السياسي الألماني، عضو لجنة السياسة الخارجية في البرلمان الالمانى (البوندستاج)، مايكل مولر، ألمانيا من تزويد أوكرانيا بالدبابات الألمانية ليوبارد 2، مشيرا إلى أن من مصلحة الجميع منع تصعيد الصراع.

ويرى مولر من /الحزب الديمقراطي الاشتراكي/ أن أوكرانيا بحاجة إلى مزيد من الدعم، وإن ألمانيا ستفعل كل ما يتطلب ذلك، بمساعدة التكنولوجيا الحديثة. إلا أنه مع ذلك، حذر ألمانيا من القرارات أحادية الجانب، والتي قد تشمل توريد دبابات /ليوبارد 2/ الألمانية إلى أوكرانيا.

وقال مولر: "سنلتزم بالتأكيد بخط سياستنا الخارجية، لا توجد إجراءات متهورة أحادية الجانب. لا يمكن توفير مثل هذه الأسلحة إلا بالتنسيق مع شركائنا في الناتو. وما زلنا نريد تجنب أن يصبح الناتو طرفا مباشرا في الصراع"، منوها بأن ذلك في مصلحة الجميع.

وأضاف : "إذا أصبح الناتو طرفا مباشرا في الحرب ضد روسيا، فسيكون ذلك تصعيدا، ونحن جميعا لا نريده".

وتابع "هناك خوف من أنه إذا قمنا بتزويد أوكرانيا بدبابات Leopard 2 الألمانية، فإن ذلك سيؤدي إلى تصعيد.. الشركاء، الأمريكيون والفرنسيون وغيرهم ممن لديهم أنظمة مماثلة، مثل دبابة /ليوبارد 2/ هذه، لا يزودون الأوكرانيين بها، لكنهم يظلون ملتزمين بهذا الوضع الخاص، أي يوفرون ما تحتاجه أوكرانيا بشكل عاجل للحماية".

Dr.Randa
Dr.Radwa