السبت 1 يونيو 2024

وزارة الدفاع الروسية تعلن القضاء على 30 جنديا أوكرانيا على محور كوبيانسك

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم2-1-2023 | 16:10

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم الإثنين القضاء على ما يصل إلى 30 عسكريًا أوكرانيًا وتدمير مركبتين قتاليتين وثلاث مركبات عسكرية أخرى على محور كوبيانسك.

ونتيجة الضربات بأسلحة عالية الدقة للقوات الجوية الروسية على نقاط الانتشار المؤقت لوحدات "الفيلق الأجنبي" في مناطق مستوطنات /ماركوفو/ و/كراماتورسك/ في جمهورية /دونيتسك الشعبية/ و/نوفوسينوفو/ في مقاطعة /خاركوف/، تم القضاء على أكثر من 70 مرتزق أجنبي، وأصيب أكثر من مائة آخرين.

وعلى محور /كراسني ليمان/، استهدفت نيران المدفعية وحدات من الألوية 13 و95 في مناطق /يامبولوفكا/ بجمهورية /دونيتسك الشعبية/، و/تشيرفونايا ديبروفا/ في جمهورية /لوجانسك الشعبية/، و/سيريبريانكا/ في جمهورية /دونيتسك الشعبية/، حيث تم القضاء على أكثر من 40 جنديًا أوكرانيًا وثلاث ناقلات جند مدرعة وشاحنتيي بيك أب.

ودحرت القوات الروسية على محور /دونيتسك/ وحدات المشاة الالية التابعة للواء االـ60 وألوية الهجوم الجوي 79 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، حيث حررت مساحات جديدة، وبلغت خسائر العدو 70 جنديًا أوكرانيًا وأربع مركبات قتال مشاة وخمس مركبات.

واستهدفت القوات الروسية مواقع قوات نظام كييف على محور جنوب /دونيتسك/ مما أدى لمقتل 40 جنديا أوكرانيا وتدمير ثلاث مركبات مصفحة وشاحنتي بيك أب.

وتم تدمير مستودعين للصواريخ وأسلحة المدفعية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية ومستودع وقود لواء الدفاع الإقليمي 102 في منطقة /دنيبروبيتروفسك/، بالإضافة لمخزن الوقود لمجموعة قوات القوات المسلحة الأوكرانية /خورتيتسا/ في مناطق مستوطنات /أريخوف/ و/مالينكوفكا/ و/زاليزنيتشنوي/ بمقاطعة زابوروجيه.

وفي بلدات /تشاسوف يار/ و/مينكوفكا/ بجمهورية /دونيتسك الشعبية/، تم تدمير مدفعين أمريكيي الصنع من طراز /إم 777/ في مواقع إطلاق النار، في منطقة /أنتونوفكا/ ، إضافة لمدفعية ذاتية الدفع بولندية الصنع من طراز /كراب/ في بلدة /أنتونوفكا/ بمقاطعة خيرسون، وأربعة مدافع هاوتزر أوكرانية دي-30 بالقرب من قرية سيريبريانكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأسقطت وسائط الدفاع الجوي الروسية 15 طائرة مسيرة في مناطق متفرقة من جمهوريتي دونيستك ولوجانسك الشعبيتين ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون.

كما تم اعتراض ثلاثة صواريخ تم إطلاقها من راجمات أولخا وأوراجان في مناطق كراسنايا جورا وبودجورنوي بجمهورية دونيتسك الشعبية ورادينسك في مقاطعة خيرسون.