السبت 4 مايو 2024

لواء محمد نور: انحصار الجريمة والإرهاب فى البلاد يرجع إلى خطة الدولة الشاملة والأساليب المتطورة

اللواء محمد نور

الجريمة2-1-2023 | 17:39

مصطفى السيد

قال اللواء محمد نور مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن النجاحات الأمنية الكبيرة التى قدمتها وزارة الداخلية والتواجد الأمنى فى الشوارع خلال الفترة الماضية ساعد على انخفاض عدد الجرائم بشكل كبير، كما أن التواجد الأمنى وسرعة ضبط المتهمين مما يحقق الردع العام، مع الحملات المتكررة لضبط حائزى السلاح والمخدرات لمنع ارتكاب الجرائم، وسرعة تجاوب النجدة وانتشار الأكمنة، مما خلق آجواء آمنة ساهمت فى تقليص حجم الجرائم.

وأضاف اللواء محمد نور فى تصريحات خاصة لـ دار الهلال، أن وزارة الداخلية استخدمت أساليب متطورة وحديثة وكاميرات مراقبة واستخدام أساليب تدريب حديثة وإعطاء دورات تدريبية مكثفة لضباط البحث الجنائى، وهذا ساعد على تراجع معدل الجريمة.

وأشار اللواء محمد نور إلى أن الحالة الاقتصادية عندما تنخفض ترتفع معدلات الجريمة، مشيرًا إلى أن وزارة الداخلية تعى لذلك جيداً، حيث وضعت الداخلية عدة خطط للتغلب على ذلك. ‏

واختتم مساعد وزير الداخلية الأسبق، حديثه عن انحصار الإرهاب فى البلاد وخاصة فى سيناء، يرجع إلى خطة الدولة الشاملة التى وضعتها بالتنسيق مع رجال الشرطة والجيش وكافة الأجهزة المعنية ، بجانب تكثيف الحملات الأمنية على تلك البؤر، مشيرًا إلى أن تطور علاقاتك الدولية مع جميع الدول ساعد على دحر الإرهاب.

Dr.Randa
Dr.Radwa